صدور كتاب الكفايات التدريسية لـ«التربية البدنية»

صدور كتاب الكفايات التدريسية لـ«التربية البدنية»

الأربعاء ٠٥ / ٠٥ / ٢٠٢١
صدر مؤخرا كتاب بعنوان (الكفايات التدريسية لمعلمي التربية البدنية) من تأليف رئيس قسم التربية البدنية بتعليم الشرقية ماجد بن نهيل الظاهري، ونخبة من مشرفي ومعلمي التربية البدنية بالمنطقة الشرقية وهم المشرف التربوي جمعان بن سعيد الغامدي، والمعلم طاهر بن غازي حكمي، وإشراف د. محمد بن عبدالمعطي أبو اللطف.

ويأتي الكتاب إسهامًا في تعزيز المفاهيم العلمية لمادة التربية البدنية، وسعيًا لدعم المكتبة العربية بمادة علمية هي نتاج لدراسات علمية وأبحاث مُحكمة، وهو نتاج عمل الفريق الذي كانت أهدافه رفع الفاعلية لمعلمي التربية البدنية من خلال محتوى علمي مُحكم يحقق نواتج طلابية تحصيلية عالية.


وبناء على موافقة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي تم إرسال الكتاب إلى جميع الإدارات التعليمية بالمملكة البالغ عددهم (٤٥)، بالإضافة إلى جهاز الوزارة، وهو الكتاب الثاني للمؤلفين.

من جهته أكد رئيس قسم التربية البدنية بتعليم الشرقية ماجد بن نهيل الظاهري أن الفائدة من الكتاب أنه يسهم في رفع الكفايات التدريسية لمعلمي التربية البدنية وانعكاسه الإيجابي لنواتج التعلم، وتنويع استراتيجيات وطرق وأساليب التدريس مما يساعد في التحصيل الدراسي للطلاب كما أنه يحدد الأولويات لمعلمي التربية البدنية أثناء الحصة الدراسية ويربط المهارات الرياضية بالمواد الدراسية الأخرى وينظم خبرات التعلم داخل غرفة الصف وخارجه وكذلك تنظيم البيئة الصفية.

وأضاف الظاهري: «فوائد الكتاب كثيرة ومنها إدارة واستثمار الوقت المخصص في التعلم والأنشطة الصفية والإسهام في تقويم العملية التعليمية وفي تصميم الخطط العلاجية في ضوء التغذية الراجعة».
المزيد من المقالات
x