6 مزايا لوثيقة تأمين سفر المواطنين دوليا

6 مزايا لوثيقة تأمين سفر المواطنين دوليا

الثلاثاء ٠٤ / ٠٥ / ٢٠٢١
قال المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي التعاوني عثمان القصبي، إنه جرى تحديث وثيقة تأمين سفر المواطنين دوليا لتغطية مخاطر فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الوثيقة توفر الرعاية الصحية والتغطية الطبية الكاملة للحالات المصابة بالفيروس أثناء فترة السفر إلى الدول الأخرى لمن هم تحت ١٨ عاما، وذلك بهدف توفير تغطية طبية ضد مخاطر كورونا للفئات المستثناة من أخذ اللقاح.

وأوضح أن جميع الدول المسموح السفر لها ستقبل بهذا التأمين، وأما من يتوافر لديه بطاقة تأمين طبي من جهة عمله فيجب عليه إضافة وثيقة تأمين سفر المواطنين دوليا لتأمينه الحالي أو شراء وثيقة تأمين جديدة تشمل منفعة سفر المواطنين دوليا.


وأكمل «أن وثيقة تأمين سفر المواطنين دوليا جرى اعتمادها عن طريق البنك المركزي السعودي، وسوف يتم التعاون مع إحدى شركات التأمين التي ستصدر بدورها هذه الوثيقة نيابة عن قطاع التأمين بشكل كامل».

يذكر أن الوثيقة توفر المصاريف الطبية، وتغطي مخاطر السفر وما يدخل في نطاقه من إجراءات الحجر الصحي، وإلغاء أو اختصار مدة الرحلات لحامل الوثيقة المصاب بفيروس كورونا، كما توفر تغطية تأمينية لعلاج الحالات المصابة أثناء التواجد خارج المملكة، بالإضافة إلى تغطية الحالات الطبية المهددة للحياة في مختلف دول العالم، والإخلاء الطبي في حالات الطوارئ.
المزيد من المقالات
x