الفرق بين النصر والهلال

نسيت أن أخبركم

الفرق بين النصر والهلال

الثلاثاء ٠٤ / ٠٥ / ٢٠٢١
لأنه كبير ولأنه من أخذ قارة آسيا بيدها نحو العالمية كأول ممثل للقارة في بطولة كأس العالم للأندية في البرازيل عام 2000م..لا يروق له التأهل بأنصاف الحلول «أما يكون أو لا يكون».. هذا هو النصر الكبير الذي تصدر «مجموعته الآسيوية» رغم أنها المجموعة الأقوى والأشرس.

-هد «السد» وكسر «الفولاذ».. وقال حضرت لأقول لآسيا إنني أمثل كرة وطن عظيم وكبير خير تمثيل.. لا أقبل بلعبة الحسابات.. ولا أرضى أن تخدمني نتيجة أندية أخرى.. ولا يهمني من يفوز أو يخسر طالما أنني «آكل بيدي».


-قال بكل وضوح «المركز الأول أموت وأحيا به».. لذلك لم يجعل أنصاره وعشاقه يعيشون حالة صعبة وبها من الضغط النفسي الشيء الكثير.. كما حدث مع الهلال وأنصاره.. حيث خسر الهلال كل الفرص وذهبوا لتشجيع أندية أخرى لعل وعسى نتيجة مبارياتها تخدمهم في التأهل «كثاني» عن مجموعته.

-وبالفعل بعد دقائق عصيبة وبها ضغط نفسي كبير.. استطاع النادي الأهلي أن «ينقذ الهلال» ويمنحه «بطاقة التأهل» بشق الأنفس.. صحيح أن هذا التأهل «باهت» وغير «لائق» ولا يشبه بأي حال من الأحوال «تأهل النصر» رغم أن الهلال كان بالمجموعة الأسهل سواء في غرب القارة أو شرقها.. إلا أنه يعتبر «تأهلا».

-يحق للأهلاويين كلمة شكر من الهلاليين بمختلف أطيافهم.. لأن الأهلي منح الهلال بطاقة «التأهل» وحفظ ماء الوجه.. ولا أرى في ذلك عيبا بل تأصيلا لمبدأ رياضي وروح رياضية.. ولكن أستغرب تماماً من محاولة «التنصل» الهلالية من فضل الأهلي.

-نسيت أن أخبركم.. أن الهلال في النسخة الماضية «انسحب» من البطولة.. ووفقاً للنظام كان يفترض أن يحرم من المشاركة في «النسخة الحالية» ولكن الموقف الكبير والمساعي الحثيثة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم نجحت في تراجع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من حرمان الهلال من البطولة.. ورغم هذه المساعي وتلك الجهود حضر الهلال بشكل «باهت» ومستوى «هزيل» وتأهل إلى دور الـ 16 بشق الأنفس و«فزعة أهلاوية».. وسلامتكم.

- @MohammedaLenaz1
المزيد من المقالات
x