عاجل

الزنك و«فيتامين سي».. وكورونا

الزنك و«فيتامين سي».. وكورونا

الثلاثاء ٠٤ / ٠٥ / ٢٠٢١
كشفت دراسة حديثة من كليفلاند كلينيك، مركز طبي أكاديمي أمريكي، أن الزنك وفيتامين سي لم يحدثا فارقا كبيرا في تخفيف مدة أعراض فيروس كورونا، وفقا لما نشر بشبكة فوكس نيوز الأمريكية.

كما قال مؤلفو الدراسة إن هذه النتائج تشير إلى أن العلاج بالزنك أو حمض الأسكوربيك أو كليهما لا يؤثر في أعراض فيروس كورونا، وهناك أدلة غير متسقة على استخدام الزنك وفيتامين ج كعلاج مفيد للنزلات.


وأنهى العلماء التجربة مبكرًا لأن المكملات لم يكن لها أي تأثير، كما لاحظ مؤلفو الدراسة 4 أحداث خطيرة، بما في ذلك ثلاث حالات وفاة بسبب فيروس كورونا، لا يعتقد أنها مرتبطة بالعلاج، كما أبلغ المزيد من المرضى الذين يتلقون فيتامين سي عن آثار جانبية مثل الغثيان والإسهال والتشنجات.

في نفس السياق، قال الباحثون إن أي مريض يحتاج إلى دخول المستشفى يساوي بالضرورة فشلا في العلاج، كما تظهر البيانات أن معظم المرضى كانوا يعانون أعراضا خفيفة، مع وجود عدد قليل جدا من المرضى يعانون الحالات الشديدة.

وتم إعطاء 214 مريضا بفيروس كورونا في مواقع رعاية المرضى في أوهايو وفلوريدا الأمريكية 50 ملليجراما من الزنك بجرعة عالية ليتم تناولها ليلا، و8000 ملليجرام من فيتامين سي يتم تناولها عدة مرات على مدار اليوم مع الوجبات.
المزيد من المقالات
x