عاجل
المحتوى المنشور بترخيص من الشريك التجاري. صحيفة وول ستريت جورنال

بيكر هيوز: منصات النفط الأمريكية نقصت واحدة في الأسبوع الأخير

العدد الإجمالي انخفض إلى 342

بيكر هيوز: منصات النفط الأمريكية نقصت واحدة في الأسبوع الأخير

«تراجع خام غرب تكساس الوسيط، المعيار الأمريكي للنفط، إلى 63.70 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي»

.........................................................................................................

انخفض عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بمقدار منصة واحدة خلال الأسبوع الأخير، ليصل العدد الإجمالي بذلك إلى 342، وفقًا لشركة بيكر هيوز لخدمات حقول النفط.

وقالت الشركة، يوم الجمعة الماضي، إن عدد الحفارات النفطية كان أعلى هذا العام بمقدار 17 مقارنة بالعام الماضي، عندما كان هناك 325 منصة حفر للنفط فقط. وقال ممثل بيكر هيوز إن هذه هي المرة الأولى منذ شهر أبريل 2019 التي يرتفع فيها عدد منصات النفط الأمريكية على أساس سنوي.

على الجانب الآخر، زاد عدد منصات الغاز في البلاد بمقدار اثنين في الأسبوع الأخير، ليصل الإجمالي إلى 96، ويشكل هذا الرقم ارتفاعًا بمقدار 15 منصة مقارنة بالأسبوع نفسه من العام الماضي، عندما كان هناك 81 منصة غاز نشطة.

وبلغ عدد الحفارات البحرية الأمريكية 13 حفارًا بعد أن ارتفع بمقدار اثنين مقارنة بالأسبوع الماضي. وانخفض عدد الحفارات البحرية بمقدار 3 مقارنة بالعام الماضي، عندما كان هناك 16 منصة بحرية نشطة.

ويُنظر إلى عدد منصات النفط الأمريكية على أنه مؤشر للنشاط في هذا القطاع، وبلغ المقياس ذروته آخر مرة عند مستوى 1609 منصات في شهر أكتوبر من عام 2014.

ختامًا، انخفض خام برنت القياسي العالمي للنفط إلى حوالي 66.86 دولار للبرميل، يوم الجمعة الماضي، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط، المعيار الأمريكي للنفط، إلى 63.70 دولار للبرميل.
المزيد من المقالات
x