برشلونة يفلت من كمين بلنسية ويطارد قطبي مدريد

برشلونة يفلت من كمين بلنسية ويطارد قطبي مدريد

الاحد ٠٢ / ٠٥ / ٢٠٢١
واصل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسة هوايته في هز الشباك ، وسجل هدفين ليقود فريقه برشلونة إلى فوز ثمين 3 / 2 على مضيفه بلنسية اليوم الأحد في المرحلة الـ34 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

كما واصل بلد الوليد مسلسل تعادلاته المتتالية لكنه ودع منطقة المهددين بالهبوط في الدوري الإسباني بتعادله 1 / 1 مع ريال بيتيس اليوم بنفس المرحلة ، التي شهدت اليوم أيضا فوز فياريال على خيتافي 1 / صفر وقادش على مضيفه غرناطة 1 / صفر.


على استاد "ميستايا" الشهير في بلنسية ، وجه برشلونة صدمة كبيرة لمضيفه وقلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 3 / 2 ليواصل مزاحمة ريال مدريد في المركز الثاني بجدول المسابقة ويعزز فرصه في المنافسة على اللقب.

وتخلص برشلونة سريعا من آثار الهزيمة 1 / 2 أمام ضيفه غرناطة في المرحلة الماضية ، وحقق الفوز الثمين اليوم ليرفع رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثالث بفارق المواجهة المباشرة فقط خلف الريال ، وتجمد رصيد بلنسية عند 36 نقطة في المركز الرابع عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة مقابل ثلاثة تعادلات في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم بادجر بلنسية بهز الشباك في الشوط الثاني بهدف أحرزه جابرييل باوليستا في الدقيقة 50 .

ورد برشلونة بقوة في الدقائق التالية من خلال ثلاثة أهداف سجلها ميسي في الدقيقتين 57 و69 والفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقة 63 قبل أن يحرز كارلوس سولير الهدف الثاني لبلنسية في الدقيقة 83 .

ورفع هذا الفوز معنويات لاعبي برشلونة قبل المواجهة المثيرة والمهمة مع أتلتيكو مدريد المتصدر يوم السبت المقبل ، والتي قد تحسم شكل المنافسة على لقب البطولة بشكل كبير.

ويتصدر أتلتيكو جدول المسابقة حاليا بفارق نقطتين أمام الريال وبرشلونة ما يشعل المنافسة على لقب المسابقة في المراحل المتبقية من الموسم.

وقدم الفريقان أداء جيدا في الشوط الأول حيث اتسم بالسرعة في معظم فترات الشوط ، ولكن دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك.

وكانت الأفضلية لبرشلونة خلال هذا الشوط حيث نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان جطريزمان في قيادة زملائهما للاستحواذ على الكرة بشكل أكبر من أصحاب الأرض كما هيمن الفريق الكتالوني على مجريات اللعب معظم الوقت.

ولكن محاولات برشلونة الهجومية اصطدمت بالدفاع المنظم والمتكتل من بلنسية الذي لم تكن له محاولات هجومية تذكر خلال الشوط الأول لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وبدأ بلنسية الشوط الثاني بشكل أفضل كثيرا مما كان عليه في الشوط الأول ، وأثمر هذا التحسن هدفا مبكرا للفريق في هذا الشوط.

وشهدت الدقيقة 49 هجمة سريعة منظمة لبلنسية أنهاها جونزالو جويديس بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى الألماني مارك أندري تير شتيجن لتخرج الكرة في النهاية إلى ركنية.

ولعب كارلوس سولير الضربة الركنية وارتقى إليها جابرييل باوليستا في غفلة من دفاع بلنسية ليضعها برأسه داخل المرمى في الدقيقة 50 .

واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة نظام حكم الفيديو المساعد (فار) .

وأثار الهدف حفيظة لاعبي برشلونة الذين اندفعوا في الهجوم ليحصل الفريق على ضربة جزاء في الدقيقة 56 اثر تمريرة من ميسي أبعدها أنطونيو لاتوري جرويسو بيده حتى لا تصل إلى فرنكي دي يونج المندفع أمام المرمى مباشرة.

وسدد ميسي ضربة الجزاء ولكن الحارس تصدى لها قبل أن تفلح المتابعة من لاعبي برشلونة ويكملها ميسي إلى داخل المرمى محرزا هدف التعادل في الدقيقة 56 .

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي في الدقائق التالية ، وأثمر الضغط هدف التقدم في الدقيقة 63 اثر تمريرة عرضية لعبها جوردي ألبا من الناحية اليسرى وقابلها دي يونج بتسديدة على المرمى تصدى لها الحارس لتتهيأ الكرة أمام أنطوان جريزمان المتحفز أمام المرمى والذي سددها في المرمى مباشرة.

ولم يتراجع برشلونة للدفاع بعد هدف التقدم وإنما واصل الضغط على دفاع بلنسية ليحصل ميسي على ضربة حرة أمام منطقة الجزاء في الفي الدقيقة 67 .

وسدد ميسي الضربة الحرة لترتطم بالقائم وتتهادى داخل المرمى معلنة عن الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 69 .

واستغل بلنسية بعض التراجع من لاعبي برشلونة في الدقائق الأخيرة وعاد لشن بعض الهجمات.

وضغط لاعبو بلنسية على دفاع برشلونة وخطفوا الكرة أمام منطقة الجزاء ليسددها سولير قوية في المرمى على يمين حارس المرمى مسجلا الهدف الثاني لبلنسية.

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية في الدقائق التالية لكطن دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك لينتهي اللقاء بالفوز الثمين لبرشلونة.

ورفع بلد الوليد رصيده إلى 31 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس عشر ، ورفع بيتيس رصيده إلى 51 نقطة في المركز السابع بعدما حقق التعادل السادس على التوالي في المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم بادر بيتيس بهز الشباك عن طريق أيتور رويبال في الدقيقة 49 ، وتعادل شون فيسمان لبلد الوليد في الدقيقة 68 .

والتعادل هو الرابع على التوالي لبلد الوليد والسادس مقابل هزيمتين في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة.

واستعاد فياريال اتزانه بعد هزيمتين متتاليتين وتغلب على خيتافي بهدف نظيف سجله بريمي بينو في الدقيقة 79 ليرفع رصيده إلى 52 نقطة ويتقدم للمركز السادس ، الذي يشارك صاحبه في التصفيات المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل.

وتجمد رصيد خيتافي عند 34 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفشل غرناطة في استغلال الدفعة المعنوية التي نالها من الفوز الثمين على برشلونة 2 / 1 الأسبوع الماضي ، وسقط الفريق في فخ الهزيمة أمام ضيفه قادش بهدف نظيف سجله روبن سوبرينو في الدقيقة 39 .

ورفع قادش رصيده إلى 40 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني عشر ، وتجمد رصيد غرناطة عند 45 نقطة في المركز الثامن.

وشهدت الدقيقة 88 طرد روبرتو سولدادو مهاجم غرناطة لنيله إنذارين في المباراة.
المزيد من المقالات
x