إصابة 50 شرطيا خلال مظاهرات عيد العمال في برلين

إصابة 50 شرطيا خلال مظاهرات عيد العمال في برلين

الاحد ٠٢ / ٠٥ / ٢٠٢١
أشارت توقعات نقابة الشرطة الألمانية (جي دي بي) إلى أن أكثر من 50 شرطيا أُصِيْبُوا خلال الاشتباكات التي وقعت في مظاهرات عيد العمال في العاصمة برلين أمس السبت، وقد اتسم بعض هذه الاشتباكات بالعنف.

وذكرت النقابة اليوم الأحد أن هذه الإصابات لا تتعلق فقط بالإصابات الطفيفة بأي حال من الأحوال مشيرة إلى أنه تم نقل ثلاثة "زملاء" إلى المستشفى بعد إصابتهم بكسر في العظام.


وقال نائب رئيس النقابة في برلين، شتيفان كيلم:" بطبيعة الحال ليس لدينا أرقام نهائية بعد، لكن الأمر الذي صار واضحا بالنظر للأرقام التي تم الإعلان عنها بالفعل والتي أشارت إلى إصابة أكثر من 50 زميلا وزميلة والقبض على أكثر من 250 شخصا هو أننا صرنا أكثر ابتعادا مرة أخرى عن يوم سلمي في عيد العمال".

يشار إلى أن المظاهرات في برلين كانت سلمية على نطاق واسع أمس وذلك قبل وقوع اشتباكات عنيفة في المساء، وكانت الشرطة قدرت عدد المشاركين في المظاهرة المعروفة باسم "المظاهرة الثورية للأول من مايو" بما يتراوح بين 8000 إلى 10000 شخص.

وقال كيلم:" شهدنا رشقا متنوعا بالحجارة وبالزجاجات وإشعال حواجز، وهذه إشارات واضحة على أن الأمر لا يتعلق بتعبير سياسي عن الرأي.
المزيد من المقالات
x