أدبي الطائف يحتفل بأعمال «القرشي» الكاملة

أدبي الطائف يحتفل بأعمال «القرشي» الكاملة

الاحد ٠٢ / ٠٥ / ٢٠٢١
دشن النادي الأدبي الثقافي بالطائف الأعمال النقدية الكاملة للناقد د. عالي بن سرحان القرشي، وذلك في حفل أقيم بمقر النادي، وحضره عدد كبير من الأدباء والمثقفين.

وتضم الأعمال مجموعة كبيرة من كتب وأبحاث القرشي العلمية والأدبية والنقدية، وضمت 18 كتابا مطبوعا من كتبه جمعت في ستة أجزاء.


ويعد القرشي من الأسماء الفاعلة في الفعاليات الثقافية بالطائف منذ أن كان عضوا بمجلس إدارة النادي، وذلك لارتباطه المكاني والزماني والوجداني بالمكان حتى أصبح رمزا إبداعيا تتلمذ على علمه العديد من المبدعين.

وبدأ الحفل بكلمة لرئيس النادي عطاالله الجعيد، تحدث فيها عن القرشي ومسيرته الأدبية والثقافية والنقدية، واستعرض مراحل العمل على جمع أعماله النقدية الكاملة، ثم ترك المجال للقرشي الذي ألقى كلمة شكر فيها النادي على طباعة أعماله الكاملة، ثم عرضت كلمة صوتية للناقد المصري د. عاطف بهجات، تحدث فيها عن ذكرياته في الطائف ورحلته العلمية والشخصية مع د. القرشي، مشيدا بدور النادي في طباعته أعماله الكاملة.

ووقع الناقد القرشي على النسخة الأولى من أعماله الكاملة باسم دارة الملك عبدالعزيز، وعلى نسخة لمكتبة النادي الأدبي الثقافي بالطائف، ثم وقع على نسخ للحضور.
المزيد من المقالات
x