«كوفيد 19».. التعافي يتخطى الإصابات و1335 حالة حرجة

أوضاع مطمئنة لـ«النشطة».. وربع مليون جرعة لقاح

«كوفيد 19».. التعافي يتخطى الإصابات و1335 حالة حرجة

السبت ٠١ / ٠٥ / ٢٠٢١
أعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 1056 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد-19»، ليصل إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في المملكة 417.363 حالة، من بينها 9826 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، منها 1335 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة.

تعافٍ ووفاة


فيما تم رصد تعافي 1071 حالة، ليصل إجمالي حالات التعافي 400.580 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 6957 حالة وفاة، بإضافة 11 حالة جديدة.

تلقي اللقاحوحثت وزارة الصحة، الجميع، على المبادرة بالتسجيل في تطبيق «صحتي» للحصول على لقاح كورونا، حفاظاً على صحة وسلامة كل أفراد المجتمع، مؤكدةً ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الفيروس.

خدمات صحيةونصحت الجميع بالتواصل مع مركز «937» للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات الجائحة.

خطورة التساهلكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. محمد العبدالعالي، قد حذر من خطورة التساهل بشأن الإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد-19».

وأوضح د. العبدالعالي، خلال لقاء تليفزيوني، أن أكثر من نصف الحالات الحرجة لمَنْ هم فوق الـ 60 عامًا، مؤكدًا ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية، والحرص على أخذ اللقاح، خاصةً أنه متوافر في جميع مناطق المملكة، وأن مواعيد اللقاح الجديدة تصل إلى ربع مليون جرعة يوميًا.

منع التجولونفى متحدث الصحة، ما تردد حول فرض منع تجول في نهاية رمضان أو أيام العيد، وأنه لم يتم رفع طلب بذلك على الإطلاق.

وأشار إلى أن المؤشرات اليومية تؤكد ارتفاع معدل الإصابات، الأمر الذي يُعد «ناقوس خطر»، يجبر الجميع على الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية.
المزيد من المقالات
x