الهلال.. الفوز على شباب الأهلي ثمنه التأهل

لتجاوز دور المجموعات سواء بطلًا أو وصيفًا

الهلال.. الفوز على شباب الأهلي ثمنه التأهل

الخميس ٢٩ / ٠٤ / ٢٠٢١
يتعيّن على الهلال الفوز، لتجاوز دور المجموعات، سواء بطلًا للمجموعة أو وصيفًا، عندما يستقبل شباب الأهلي الإماراتي، اليوم، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، لحساب منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى، في دوري أبطال آسيا.

ويتصدر استقلول دوشنبه الطاجيكي، صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة عن الهلال الوصيف، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، فيما يحتل شباب الأهلي وأجمك المركزين الثالث والرابع على الترتيب، برصيد 4 نقاط وفقدا فرصة المنافسة على التأهل عن هذه المجموعة.


وتعتبر المواجهة التي تجمع الهلال وشباب الأهلي اليوم هي العاشرة بين الفريقين في البطولات الآسيوية، كما أنها تحمل الرقم 38 في تاريخ مواجهات الهلال مع الفرق الإماراتية آسيويًا، حيث سبق أن تواجهها 37 مرة، فاز في 17 مباراة وخسر 8 مباريات وتعادل في 12 مباراة، وسجّل هجومه 57 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 38 هدفًا.

واستعاد الهلال توازنه سريعًا وعوّض خسارته المفاجئة أمام استقلول، بالفوز على أجمك، ويبحث اليوم عن الفوز الثاني تواليًا، والرابع في البطولة ليضمن تأهله رسميًا عن المجموعة سواء كأول أو ثان، كونه سيرفع رصيده إلى 13 نقطة، وهو الرقم الذي لن يصل إليه أكثر من فريقين يحتلان المركز الثاني.

ويدرك الهلال أهمية المباراة، ولهذا سيدخل بكل ثِقله من أجل حسم النقاط لصالحه، وهو ما أكده مدربه البرازيلي ميكالي، الذي قال: «نسعى لمواصلة انتصاراتنا أمام شباب الأهلي بالجولة الأخيرة، والتأهل عن المجموعة».

أما شباب الأهلي الذي ظهر بصورة متواضعة في البطولة، ولم يقدم ما يشفع له بالمنافسة، فيحاول تضميد جراجه وترك انطباع جيد قبل مغادرة البطولة.

مواجهات الهلال مع الأندية الإماراتية
المزيد من المقالات
x