النصر يتوج بكأس السلة للمرة الثالثة

النصر يتوج بكأس السلة للمرة الثالثة

الجمعة ٣٠ / ٠٤ / ٢٠٢١
حقق النصر كأس وزارة الرياضة لكرة السلة، وضمه لبطولة الدوري، عقب فوزه الكبير على الهلال 91 نقطة مقابل 78 نقطة، في المباراة النهائية التي أقيمت أمس على صالة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، وشهدت أحداثاً مؤسفة قبل نهايتها بخمس دقائق، عندما اشتبك بعض لاعبي الفريقين مع بعضهم البعض، ليتدخل الحكام ويستبعدون أكثر من عشرة لاعبين من الجانبين .

ويعتبر اللقب الذي حققه النصر هو الثالث في البطولة، واللقب الثاني الذي يحققه هذا الموسم .


وتسيد النصر المباراة منذ بدايتها وحتى النهاية، حيث أنهى الربع الأول بفارق عشر نقاط وبنتيجة 29-19، واستمر الفارق في الفترة الثانية التي انتهت لمصلحة النصر 49-39 . وفي الربع الثالث وسع النصر الفارق وانهاه لصالحه بنتيجة 70-57، وفي الربع الرابع واصل النصر تفوقه ووسع الفارق إلى 23 نقطة، 86-63، قبل أن يشتبك اللاعبين مع بعضهم ويتوقف اللعب لأكثر من عشر دقائق، بعده قام الحكام بطرد احتياط النصر والهلال، إلى جانب لاعب النصر مصعب قاضي، ليكمل المباراة بأربعة لاعبين مقابل خمسة لاعبين للهلال .

وعقب المباراة تم تتويج النصر بكأس البطولة والميداليات الذهبية، ولاعبي الهلال الميداليات الفضية .

من جانبه عبر الدكتور غسان طاشكندي رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، عن سعادته بنجاح البطولة والمستوي الفني للفرق المشاركة

وقدم طاشكندي شكره لوزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على رعايته للبطولة، مثمناً جهود ودعم وزارة الرياضة لجميع أنشطة الاتحاد.

وبارك طاشكندي لنادي النصر تحقيق البطولة الثالثة في تاريخه ونادي الهلال بتحقيقه المركز الثاني وأشاد بأداء الفريقين في المباراة والذي يعكس المستوي المتطور لكرة السلة السعودية.
المزيد من المقالات
x