"الصندوق العقاري" و"البنك الأهلي السعودي" يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات تمويلية داخل فروع الصندوق حول المملكة

بهدف تسهيل إنجاز العمليات التمويلية لمستفيدي برنامج "سكني"

"الصندوق العقاري" و"البنك الأهلي السعودي" يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات تمويلية داخل فروع الصندوق حول المملكة

الخميس ٢٩ / ٠٤ / ٢٠٢١


وقّع البنك الأهلي السعودي اتفاقية شراكة مع صندوق التنمية العقارية، في مقر الصندوق بالرياض، لتقديم خدمات تمويلية وسكنية لمستفيدي برنامج "سكني" داخل فروع الصندوق حول المملكة، وذلك انطلاقاً من دور البنك الريادي في دعم قطاع الإسكان وكأحد أفضل الممولين العقاريين في المملكة. ووقّع الاتفاقية من جانب الصندوق المشرف العام على الصندوق الأستاذ منصور بن ماضي، ومن جانب البنك الأهلي السعودي الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد الأستاذ ماجد الغامدي.


وستُمكّن هذه الاتفاقية البنك الأهلي السعودي من تقديم خدماته التمويلية لعملاء الصندوق والمستفيدين من برامج الدعم السكني، كما ستسهم الاتفاقية في توفير الوقت وتيسير الإجراءات وتسريع وتيرة إنجاز التعاملات التمويلية، تماشياً مع الجهود المشتركة لرفع نسبة تملك المواطنين للسكن وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقال المشرف العام على الصندوق منصور بن ماضي، أن الاتفاقية مع البنك الأهلي السعودي تأتي في إطار الشراكة الإستراتيجية مع الجهات التمويلية بهدف توفير الخيارات التمويلية والسكنية لمستفيدي "سكني" تحت سقف واحد داخل مقار فروع الصندوق مما يختصر الجهد والوقت لإنهاء إجراءات القرض العقاري المدعُوم.

ومن جهته، ثمن الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد للبنك الأهلي السعودي الأستاذ ماجد الغامدي الشراكة المستمرة مع الصندوق، مبيناً أن هذه الخطوة تأتي لمواصلة التعاون بين الطرفين واستكمالاً للعديد من المبادرات والجهود المشتركة مع الصندوق التي من شأنها أن تساهم في تطور القطاع السكني بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. وأضاف: ستُمكن هذه الاتفاقية البنك الأهلي السعودي من تقديم الحلول والمزايا التمويلية والسكنية لمستفيدي "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصندوق التنمية العقارية من خلال تواجد البنك الأهلي السعودي داخل فروع الصندوق في مختلف مدن ومناطق المملكة.

ويُشار إلى أن محفظة تمويل قطاع الإسكان والتمويل العقاري بالبنك الأهلي السعودي شهدت نمواً كبيراً خلال عام 2020م، حيث بلغ عدد الأسر التي استفادت من التمويل العقاري أكثر من 125 ألف أسرة حتى نهاية الربع الأول من عام 2021م. ويمتلك البنك الأهلي السعودي مقومات كبيرة من حيث القدرة على المشاركة في دعم برامج ومبادرات وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية ولقد طور البنك أنظمته ومنتجاته لدعم هذه البرامج، ويُعد البنك الأهلي السعودي من أوائل المصارف التي أطلقت منتجات صندوق التنمية العقارية.

الجدير بالذكر أن البنك الأهلي السعودي حصل مؤخراً ضمن ملتقى سكني 2021 على تكريم معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل، تقديراً لدور البنك الريادي في تمويل القطاع السكني كأحد أفضل الممولين العقاريين وأفضل جهة تمويلية لمنتج الوحدات تحت الإنشاء.


المزيد من المقالات
x