1062 إصابة بكورونا.. وارتفاع «النشطة» و«الحرجة»

الصحة تؤكد ضرورة الالتزام بالاحترازات والتباعد الاجتماعي

1062 إصابة بكورونا.. وارتفاع «النشطة» و«الحرجة»

الأربعاء ٢٨ / ٠٤ / ٢٠٢١
أوضحت وزارة الصحة أن الحالات النشطة والحرجة بفيروس كورونا لا تزال مستمرة في الارتفاع، داعية الجميع للتعاون وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي، للحد من انتشار فيروس كورونا.

عدد الإصابات


وأعلنت الوزارة، أمس، تسجيل 1062 حالة مؤكدة، وتعافي 867 حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 9892، منها 1298 حالة حرجة. وبيَّنت أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 415281 حالة، بينما بلغ عدد حالات التعافي 398454 حالة، وفيما يخص الوفيات، فقد تم تسجيل 13 حالة، حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة 6935 حالة، بينما تم إجراء 66185 فحصًا مخبريًا.

معلومات صحية

وحذّرت الصحة من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدة أهمية استمرار التقيد بها حتى يصل المجتمع -بإذن الله- إلى بر الأمان، ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز «937» للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

حجز موعد

وشددت على ضرورة الالتزام بمواعيد لقاحات فيروس كورونا المستجد، وأنه في حال عدم الحضور في الموعد المحدد، فإنه يترتب على ذلك حجز موعد جديد مرة أخرى، وذلك حرصًا على توفير خدمة متميزة في الحصول على اللقاح وبدون انتظار.

أعراض جانبية

وكانت الصحة، قد كشفت في وقت سابق، عن الأعراض الجانبية المتوقعة المصاحبة لتناول لقاح فيروس كورونا المستجد، وقالت: «الأعراض المتوقعة من أخذ اللقاح بسيطة جدًّا، قد تكون ألمًا في مكان الحقن يتحسن بالكمادات الباردة، أو شعورًا بالصداع والتعب يتحسن بالإكثار من السوائل».

الشعور بالتعب

وأوضحت الوزارة أنه غالبًا تمر تجربة تناول لقاح فيروس كورونا المستجد دون أي مضاعفات، وأنه في بعض الحالات قد تحدث بعض الأعراض البسيطة المصاحبة للقاح كورونا، وتتمثل الأعراض في: ألم وانتفاخ في الذراع يمكن معالجتهما بوضع كمادات باردة وعمل مساج للمنطقة، وحرارة وقشعريرة، وشعور بالإرهاق، وصداع، وأنه لمعالجة الشعور بالتعب وتخفيفه ينصح بشرب الكثير من السوائل وتخفيف الملابس وتناول مسكن عند الشعور بالحرارة والألم.
المزيد من المقالات
x