السيتي وباريس.. صدام الأغنياء

في ذهاب نصف نهائي الأبطال

السيتي وباريس.. صدام الأغنياء

الأربعاء ٢٨ / ٠٤ / ٢٠٢١
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويملك الفريقان تشكيلة من اللاعبين تعد من ضمن الأغلى في القارة الأوروبية، إذ تبلغ القيمة السوقية للبي إس جي 828.9 مليون يورو، فيما تبلغ قيمة السيتي أكثر من مليار يورو بقليل.


ويأمل باريس بقيادة ماوريسيو بوكيتينو التأهل إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي، بينما يتطلع السيتي لبلوغ النهائي لأول مرة في تاريخه مع الإسباني بيب جوارديولا.

828.9 مليون يورو

القيمة السوقية لباريس

1.03 مليار يورو

القيمة السوقية للسيتي

222 مليون يورو

أغلى صفقة في التاريخ: نيمار (باريس)

100 مليون يورو

أغلى لاعب في السيتي: دي بروين/ سترلينج

160 مليون يورو

أغلى لاعب في باريس: مبابي

8

هداف باريس بالأبطال: مبابي

4

هداف السيتي بالأبطال: فيران توريس

9

سجل نيمار لاعب باريس سان جيرمان كان له يد مباشرة في تسعة أهداف في مبارياته الـ 12 ضد الفرق الإنجليزية في المسابقة (سجل 5 وصنع 4).

8

شارك كيفن دي بروين بشكل مباشر في ثمانية أهداف في آخر سبع مباريات له في دوري أبطال أوروبا في مراحل خروج المغلوب (4 أهداف، 4 تمريرات حاسمة).

8

مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا سوف يخوض مواجهته الثامنة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو الأكثر مشاركة بين جميع المدربين إلى جانب جوزيه مورينيو.

9

فاز السيتي بتسع من مبارياته العشر في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وتعادل مرة واحدة، أكثر بمرتين من أي من الثلاثة الآخرين الذين وصلوا إلى نصف النهائي.

3

باريس هو ثالث فريق فرنسي يصل إلى نصف نهائي كأس أوروبا/ دوري أبطال أوروبا في موسمين متتاليين بعد سانت إتيان في 1975 و1976 وأولمبيك مرسيليا في 1990 و1991.

مواجهات الفريقين الأوروبية

3

مباريات

1

فوز السيتي

2

التعادل

3

سجل السيتي

2

سجل باريس

لم يسبق للفريقين الفوز بدوري الأبطال
المزيد من المقالات
x