باحثون دوليون : مبادرة السعودية خضراء نقلة تاريخية في مفهوم التنمية

باحثون دوليون : مبادرة السعودية خضراء نقلة تاريخية في مفهوم التنمية

الاحد ٢٥ / ٠٤ / ٢٠٢١
أشاد أكثر ما يقارب من مائة من شباب الباحثين الدوليين ، بالمبادرتين الرئيسيتين "الشرق الأوسط الأخضر" و "السعودية خضراء" التي طرحها ولي العهد، مؤكدين أنها نقلة تاريخية في مفهوم التنمية الخضراء.

وألقى البروفيسور وانج بينج ، العضو المؤسس لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا، محاضرة لطلاب الجامعات الصينية والسعودية لأول مرة ، حول الارتباط المستدام بين الطاقة الشمسية والمياه. واجتذبت المحاضرة الاستماع والتبادل التفاعلي عبر الإنترنت بين طلاب الجامعات والباحثين في المجالات ذات الصلة من المملكة والصين والإمارات وبنغلاديش واليمن والبرتغال والرأس الأخضر ودول أخرى


اكد تشنغ لو ، رئيس جمعية تشجيع الشباب المبتكر في ماكاو ، ومنظم موسم المحاضرات بأنه سيدعو في موسم المحاضرات علماء من أفضل معاهد البحث العلمي في العالم لإلقاء محاضرات واحدة تلو الأخرى ، والاجتماع خارج الإنترنت في ديسمبر ليشهد موسم المحاضرات. البحث العلمي ومشاريع التعاون التجريبية التي تم اختيارها تمنح جوائز كبرى. ودعت المحاضرة الشباب الطموح لتذليل الصعوبات وتكريس أنفسهم للبحث العلمي ، والمساهمة بمزيد أعمال البحث العلمي في الهدف العالمي للتصدي لتغير المناخ واستكشاف الكون في أعماق الفضاء.
المزيد من المقالات
x