«المجسمات».. زينة مدن وشوارع المملكة في رمضان

«الهلال» يتصدر في جواثا ومكة تتحلى بالتشكيلات المضيئة

«المجسمات».. زينة مدن وشوارع المملكة في رمضان

اعتادت مدن وشوارع المملكة أن تتزين احتفالا بشهر رمضان، وكانت الملصقات والزينة الورقية هي الوسيلة الوحيدة في الماضي، ثم دخلت معها وسائل الإضاءة، أما في العصر الحالي، فقد أصبحت المجسمات هي القاسم المشترك لزينة رمضان في المدن والشوارع الكبرى، وتصدر «الهلال» هذه المجسمات كرمز يعبر عن استقبال الشهر الفضيل.

هلال جواثا


ويأتي هلال جواثا على رأس مجسمات هذا العام، فقد تزينت مدينة جواثا السياحية في محافظة الأحساء، بأكبر هلال بالمنطقة الشرقية، ويبلغ طوله 600 متر وحوله نجوم وفوانيس مضيئة بجميع ممرات ومرافق المدينة.

التطور السياحي

وأوضح مدير الفعاليات في مدينة جواثا، حسين أمين، أن وضع أكبر هلال على مستوى المنطقة الشرقية؛ يهدف إلى محاكاة التطور السياحي الذي تشهده محافظة الأحساء وتصنيفها كعاصمة للسياحة العربية، إضافة إلى أن المدينة تمثل أحد المعالم السياحية والواجهات الحضارية التي تتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

وأضاف إن جواثا احتضنت أكبر خريطة للمملكة المكونة من 500 ألف زهرة، وذلك في مهرجان كرنفال الزهور الذي نظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء.

مسجد تاريخي

وتضم مدينة جواثا أيضا مسجد جواثا التاريخي، وعددا من الممرات المائية، وممشى لمزاولة رياضة المشي، وعددا من المرافق والحدائق العامة التي تعطي انعكاسا إيجابيا لمرتادي المدينة من أهالي وزوار محافظة الأحساء، وسط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية المرتبطة بفيروس كورونا.

الترحيب برمضان

وفي مدينة روضة الهباس بمنطقة الحدود الشمالية، تزينت الشوارع والميادين بعبارات الترحيب بشهر رمضان، من خلال مجسمات الهلال المضيئة، احتفاءً بالشهر، وأظهرت لقطات النماذج المضيئة المتنوعة شيئا من أعمال الزينة في الشوارع والطرقات والميادين، التي أضفت أشكالا جمالية مميزة، والبهجة والسرور على مشاهديها.

مجسمات مضيئة

كما زينت أمانة مكة المكرمة مداخل العاصمة المقدسة والساحات والميادين بالمجسمات التشكيلية المضيئة ابتهاجا بالشهر المبارك، وتضمنت الأعمال المنفذة من قبل الإدارة العامة للطرق والإنارة تركيب 163 مجسما وفانوسا مضاء، و1072 كشافا، ووضع ليَّات زينة مضاءة بطول 20.850 مترا، إضافةً إلى تركيب 220 شاشة إلكترونية بالشوارع العامة تتضمن عبارات التهنئة والتبريكات بالشهر الفضيل.
المزيد من المقالات
x