هجوم يستهدف قاعدة أمريكية بمطار بغداد

هجوم يستهدف قاعدة أمريكية بمطار بغداد

الجمعة ٢٣ / ٠٤ / ٢٠٢١
أفاد مصدر أمني، فجر اليوم «الجمعة» أن ثلاثة صواريخ استهدفت قاعدة «أمريكية» يتمركز بها جنود أمريكيون، قرب مطار بغداد بصواريخ كاتيوشا، وقبلها بساعات أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، أن لدى الولايات المتحدة مخاوف عندما يتعلق الأمر بسلوك إيران.

وقال برايس، خلال المؤتمر الصحفي اليومي: إنه لا ينبغي لطهران أن تتوهم بأننا سوف نتوانى عن جهودنا لمحاسبة إيران على انتهاكاتها لحقوق الإنسان، ولبرنامج الصواريخ الباليستية، ودعم الإرهاب، ودعم الوكلاء في المنطقة. وأبان أنه لا يوجد شيء في خطة العمل الشاملة المشتركة ينص على أن الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى في جميع أنحاء العالم لا يمكنها فرض عقوبات لمحاسبة إيران على مجالات أخرى من سلوكها الخبيث، وتأثيرها الخبيث.


وفي بغداد أفاد مصدر أمني، باستهداف قاعدة «أمريكية» قرب مطار بغداد بثلاثة صواريخ.

ووفقا لـ «السومرية نيوز»، أضاف المصدر إن «احدهم سقط بالقرب من مهبط الطائرات"، مشيراً الى "العثور على منصة الصواريخ غربي بغداد».

من جهة أخرى، قال مسؤول أمريكي كبير -شريطة عدم ذكر اسمه- أمس: إن خلافات مهمة لا تزال قائمة بين الولايات المتحدة وإيران حول كيفية استئناف الطرفين الالتزام بالاتفاق النووي المبرم عام 2015، رغم تحقيق بعض التقدم في أحدث جولة من المحادثات غير المباشرة بينهما في فيينا.

وتجتمع إيران والقوى العالمية، وهي بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا، في فيينا لتحديد الخطوات التي ينبغي اتخاذها لإحياء الاتفاق الذي انسحب منه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عام 2018 ووصفه بـ«المعيب».
المزيد من المقالات
x