«البريد»: فرص استثمارية في الخدمات الرقمية واللوجيستية

«البريد»: فرص استثمارية في الخدمات الرقمية واللوجيستية

الخميس ٢٢ / ٠٤ / ٢٠٢١
كشف المشرف العام على الشؤون التجارية في مؤسسة البريد السعودي م. عبدالله الجالي، عن عدد من الفرص الاستثمارية الرئيسية المخطط لها في عدد من المجالات، التي تتمثل في إنشاء مراكز فرز ومعالجة متقدمة وتجديد شبكات النقل والتشغيل وإعادة تصميم شبكة التجزئة وعرض خدمات رقمية ولوجيستية جديدة وتحسين تجربة العملاء.

وقال الجالي خلال لقاء نظمته غرفة الشرقية ممثلة في لجنة الاتصالات والتقنية مساء أمس الأول إن البريد السعودي يسعى لأن يكون الذراع اللوجيستية للتجارة في المملكة والرقمنة الحكومية، وذلك بهدف تقديم خدمة عالية الجودة للعملاء، مشيرا إلى أن خلال الفترة المقبلة سيكون البريد شريكا في صناعة النجاحات مع قطاع الأعمال، حيث يزخر القطاع اللوجيستي في المملكة بالعديد من الفرص الاستثمارية، التي تسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء.


وأوضح الجالي خلال اللقاء، الذي أداره نائب رئيس لجنة الاتصالات والتقنية م. أحمد الحسين، أن مؤسسة البريد السعودي وضمن رؤيته، التي تؤكد أن يكون البريد البطل الوطني في الحلول البريدية واللوجيستية مع توفير قيمة مضافة للعملاء وربط المملكة بالعالم، يمر عبر رحلة تحول كبيرة تستلزم إعادة تشكيل الصناعة البريدية واللوجيستية، ومواكبة التغير في توجهات العملاء والتركيز على مستوى خدمتهم والتحلي بأسلوب التفكير التجاري.

وأشار الجالي إلى أن البريد قام بتطوير إستراتيجية تشغيلية للتأكد من توائم وتكامل تصميم الشبكة لدعم طموحات الدولة لرؤية 2030، مبينا أن المؤسسة تقدم خدماتها لقطاع الأعمال عبر منصة إلكترونية صممت لتقديم الخدمات لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة تمكنها من شحن الطرود بسهولة وبأسعار تنافسية مع توفير خدمة تتبع كامل للشحنات وتاريخ الإرساليات، إضافة على ذلك تقديم الحلول الرقمية مثل الناشر التجاري وغيرها وصناديق البريد الرقمية، يدعمها شبكة واسعة من الفروع والمواقع لاستلام أو تسليم الطرود، مما يجعلها منصة تجارية كبيرة لخدماتنا المستقبلية.

وأوضح الجالي أن البريد السعودي يهتم بقيادة السوق للتفكير بشكل مختلف وتطوير عروض لمنتجات تنافسية، ودعم احتياجات العملاء من خلال تنويع الخدمات والتوجه نحو التجارة الإلكترونية والأسواق المجاورة، بالإضافة إلى اعتماد التقنيات الرقمية بشكل جوهري لزيادة فعالية المجموعة، وأيضا مشاركة الأصول المتاحة من موارد بشرية أو أنشطة لوجيستية داخل منظومة البريد لزيادة الاستفادة منها.

وقال الجالي إن قطاع الأعمال في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص يتواصل مع المؤسسة ويقدم الخدمات المتنوعة، مشيرا إلى أن قطاع الأعمال يتميز بالمرونة والتطور والتفاعل دائما مع الخدمات، التي يقدمها البريد، ومبينا عددا من الشراكات والفرص الاستثمارية، التي تدعم موضوع التحول في الرقمنة والقطاع اللوجيستي، والخدمات المالية والحكومية.
المزيد من المقالات
x