26 عيادة تستقبل 5 آلاف مستفيد بمركز «الأمراض الوراثية»

26 عيادة تستقبل 5 آلاف مستفيد بمركز «الأمراض الوراثية»

الخميس ٢٢ / ٠٤ / ٢٠٢١
افتتح مركز لقاح مستشفى الأمير محمد بن فهد لأمراض الدم الوراثية بمحافظة القطيف، 22 عيادة؛ لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المقبلين على تلقي لقاح فيروس «كورونا»، وذلك في المسار الأول الأخضر والثاني الأصفر، إضافة إلى 4 عيادات كمسار ثالث؛ لاستقبال كبار السن، والأشخاص ذوي الإعاقة.

ووصل عدد المستفيدين إلى 5 آلاف مواطن ومقيم، يوميًا، يحظون بمتابعة 40 كادرًا صحيًا، ويمثل المركز الثاني بالمنطقة الشرقية من حيث السعة بعد الظهران، علمًا بأن الشرقية تحتضن 17 مركزًا، جميعها تتبع التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية.


وأوضحت عضو فريق لقاحات كورونا بتجمع الشرقية الصحي د. هدى مهيني أن مركز الأمير محمد بن فهد لأمراض الدم الوراثية يقدم خدمة تطعيم «كوفيد-19»، ويعمل على مدار 12 ساعة في اليوم، صباحا من 10- 4 مساء، ومن 8 - 2 صباحا، بطاقة استيعابية 5000 مستفيد في اليوم الواحد، مشيرةً إلى أن المركز به كوادر مدربة بشكل محترف لاستقبال جميع المستفيدين.

وعن إقبال النساء لتلقي اللقاح، أكدت د. هدى مهيني أن الوعي عالٍ لدى الجميع، وهناك إقبال كبير من المستفيدين، سواء من النساء أو الرجال، بنسب متساوية، مشيرة إلى حرص الجميع على تلقي اللقاح.

من ناحيته، ذكر رئيس شبكة القطيف الصحية ومدير مستشفى القطيف المركزي د. رياض الموسى أن مركز اللقاحات بمستشفى الأمير محمد بن فهد لأمراض الدم الوراثية بالقطيف قد وصل إلى الحد الأقصى والطاقة الاستيعابية العليا في إعطاء اللقاح، في اليوم الواحد وهي المرحلة الأولى، وذلك لسرعة خط السير والانسيابية في إعطاء الجرعة، إذ لا يستغرق وقت الجرعة بضع دقائق فقط.
المزيد من المقالات
x