أمير الشرقية مدشنا منصات "اليوم" الرقمية: الإعلام شريك في تنمية الوطن

أكد أهمية مواكبة التطور التقني في الوصول للمتلقي

أمير الشرقية مدشنا منصات "اليوم" الرقمية: الإعلام شريك في تنمية الوطن

الأربعاء ٢١ / ٠٤ / ٢٠٢١
وزير الإعلام: منصات «E-Paper» وإذاعة بودكاست و«الصحة والغذاء» تجسيد للتحول الرقمي

رئيس مجلس إدارة "اليوم" : تطوير متواصل لمنتجاتنا الإعلامية الملبية لتطلعات القراء


«آل مبارك»: إطلاق النسخة «الرقمية» جنبا إلى جنب مع «الورقية»

دعم جميع المؤسسات الصحفية والإعلامية للتوجه الجديد

وزير الإعلام: 2021 عام التحول الرقمي لجميع الصحف السعودية

الاهتمام بتطوير المحتوى ليكون أكثر قوة وانتشارا وتأثيرا

متغيرات متسارعة وجوهرية «غير مسبوقة» بصناعة الإعلام

«E-PAPER» تجعل القراءة والتصفح تجربة ممتعة

برامج ورؤى وأفكار متنوعة ومتجددة في «اليوم بودكاست»

رئيس التحرير: تسخير التقنيات الحديثة للارتقاء بجودة المادة الإعلامية

«الصحة والغذاء».. موقع إلكتروني صحي توعوي تثقيفي متكامل

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، على ضرورة أن يواكب الإعلام المتغيرات الحديثة ويتطور بتطور التقنيات المختلفة حتى يستطيع الوصول للمتلقي بطريقة فاعلة ويستمر ويبقى شريكا في تنمية الوطن ورفعته وتعريف العالم بما تزخر به هذه البلاد من إمكانيات كبيرة في شتى المجالات.

جاء ذلك خلال تدشين سموه في مكتبه بديوان الإمارة أمس الأربعاء، منصات صحيفة «اليوم» الرقمية بحضور وزير الإعلام المكلف د. ماجد القصبي، وتتضمن الناشر الرقمي المعزز «E-Paper» ومنصة الصحة والغذاء، وإذاعة اليوم بودكاست.

وأشاد وزير الإعلام المكلف د. ماجد القصبي بالتطور الكبير الذي تعيشه وسائل الإعلام السعودية وما حققته من نجاحات ومواكبتها للجديد في عالم التقنية للوصول إلى المتلقي وإيصال الخبر بسرعة ودقة على مختلف المنصات الإعلامية.

وقال د. القصبي إن صناعة الإعلام تشهد متغيرات متسارعة وجوهرية «غير مسبوقة» تتطلب من جميع المؤسسات الإعلامية مواكبتها وبذل جهود أكبر نحو التحول الرقمي والاهتمام بتطوير المحتوى ليكون أكثر قوة وانتشارا وتأثيرا وهو ما جسده إطلاق فريق العمل في صحيفة «اليوم» لثلاث منصات للناشر الرقمي المعزز «E-Paper»، وإذاعة اليوم بودكاست، ومنصة «الصحة والغذاء» في إطار التحول الرقمي لصناعة الإعلام.

وشدد على أن منظومة الإعلام تسخر جميع إمكانياتها لدعم جميع المؤسسات الصحفية والإعلامية للتوجه الجديد والتحول الرقمي ليواكب التغييرات العالمية المتسارعة، بهدف أن يصبح 2021 الجاري عام التحول الرقمي لجميع الصحف السعودية.

وأعرب عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على رعايته الكريمة لهذا الحفل ودعمه الدائم لكافة الأنشطة والفعاليات الإعلامية، وقال: أهنئ وأبارك لرئيس وأعضاء مجلس إدارة دار «اليوم» للصحافة والطباعة والنشر على جهودهم المخلصة.

تطوير منتجات

أكد رئيس مجلس إدارة دار«اليوم» للصحافة والطباعة والنشر، الوليد بن حمد آل مبارك، أن دار «اليوم» عَمِلَت منذُ سنواتٍ على تطوير منتجاتها الإعلاميةِ؛ لتقديمها للقراءِ بشكلٍ رقميٍّ متطوِّر يُناسبُ احتياجاتِهم، ويُلبِّي تطلعاتِهم، ويواكبُ أهدافَ رؤيةِ المملكة 2030، من خلالِ إطلاقِ نسخةِ جريدةِ «اليومِ» الرقميةِ بتقنيةِ الـ«E-PAPER»، وإطلاق «موقع الصحةِ والغذاء»، و«إذاعةِ اليوم بودكاست» وذلك جنبًا إلى جنبٍ مع إصدار النسخةِ الورقيةِ من الصحيفة. وأضاف «آل مبارك» في كلمته خلال حفل تدشين صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أمس منصات اليوم الرقمية، إن «E-PAPER» تُعتبرُ تقنيةً حديثةً انفردت بها «جريدة اليوم» عن باقي الصحف في المنطقة، التي لا تزالُ تستخدم النسخةَ الإلكترونيةَ التقليدية «PDF»، حيث تتميّزُ تقنيةُ الـ«E-PAPER» عن النسخةِ التقليديةِ «PDF» وتتفوَّقُ عليها بالعديدِ من المزايا التي تجعل من القراءةِ والتصفُّحِ تجربةً مُمتعةً، من خلالِ ديناميكيةِ ومرونةِ وانسيابيةِ تصفّحٍ غيرِ مسبوقة.

جوائز عالمية

وأشار إلى أن المميزاتُ الفريدةُ لتقنيةِ الـ«E-PAPER» ساهمتْ في حصولِ دارِ اليومِ على المركزِ الأوَّلِ في جائزتَينِ عالميتَينِ بمدينة نيويورك، وذلك في أواخر عام 2019، علاوة على ذلك، حصلت دارُ «اليومِ» على جائزةٍ من منظمة «وان إفرا» في عام 2020م، عن أفضلِ تقنيةٍ للصحافةِ الرقميةِ الناشئة، وأفضلِ حلٍّ للاشتراكاتِ الرقميةِ المدفوعة، وأصبحتْ «اليومُ» أوَّلَ صحيفةٍ، في المملكة، قادرةٍ على إطلاقِ خدمةِ الاشتراكاتِ الرقميةِ المدفوعة.

معلومات موثوقة

وأضاف «آل مبارك» إن دارَ «اليومِ» عزَّزتْ مَنصَّتَها الرقميةَ بإنشاءِ موقعٍ إلكترونيٍّ صِحّيٍّ توعويٍّ تثقيفيٍّ شاملٍ ومتكامل، باسم «الصحةِ والغذاء»، يتضمَّنُ أرشيفًا ضخمًا من المعلومات الموثوقة التي تُعنى بالصحةِ والغذاء، كما اعتمدت مؤخرًا إذاعة «اليوم بودكاست»، وهي تقنيةٌ أشبَه بالإذاعة، تقوم ببثِ حلقاتٍ مسجَّلة، وتختلفُ عن الإذاعاتِ التقليديةِ عبر بثّها من خلالِ تطبيق على الجوال، حيث تعملُ دارُ «اليومِ» من خلالِ تلك الخِدمة على طرحِ برامج ورؤى وأفكارٍ متنوعةٍ ومتجدّدةٍ وهادفة.

اهتمام وتفهم

وأعرب «آل مبارك» بالأصالة عن نفسه، ونيابةً عن كافةِ منسوبي دار «اليوم» عن شُكره وامتنانه لتكرُّمِ سُموّ أمير المنطقة الشرقية بتدشينِ المنصات الرقمية التي تتضمنُ «تقنيةَ الناشرِ الرَّقميِّ المُعزِّز E-PAPER»، و«موقعِ الصحةِ والغذاء»، و«إذاعةِ اليومِ بودكاست»، كامتدادٍ لدعمِ سموه وسمو نائبه المستمرِّ لدار «اليوم»، وتعبيرًا عن اهتمامهما وتفهُّمهما لدورِها الإعلاميّ الوطنيّ، في مسيرةِ نهضةِ بلادِنا الشاملة، بقيادةِ خادمِ الحرمينِ الشريفينِ الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسُموِّ وليِّ عهدِهِ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان «حفظهما الله»؛ مما مكَّنها بحمدِ اللهِ وتوفيقهِ من أداءِ رسالتنا بنجاح، طيلةَ السنواتِ الماضية.

تقنيات حديثة

قال رئيس تحرير «اليوم» عمر الشدي إن هيئة التحرير حريصة على استغلال كافة الإمكانيات المتاحة للارتقاء بجودة المادة الإعلامية المقدمة وتسخير التقنيات الحديثة والمتعددة للوصول لأكبر شريحة على مختلف المنصات الإعلامية. ورفع الشدي شكره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على دعمه ومتابعته الدائمة.
المزيد من المقالات
x