269 مليون ريال عقودا استثمارية بالشرقية في 3 شهور

269 مليون ريال عقودا استثمارية بالشرقية في 3 شهور

الأربعاء ٢١ / ٠٤ / ٢٠٢١
كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن توقيع مجموعة من العقود الاستثمارية خلال الربع الأول من هذا العام 2021م، بإجمالي قيمة تجاوزت 269 مليون ريال، التي تأتي امتدادا لجهود الأمانة الرامية إلى تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية والتجارية بالمنطقة والمساهمة في تنمية المنطقة عبر إشراك القطاع الخاص.

وقال المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، إن الأمانة طرحت مجموعة من المشاريع الاستثمارية النوعية والنموذجية والريادية بالشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات والقطاع الخاص، بهدف دعم قطاعات السياحة والترفيه والثقافة والخصخصة والتعزيز من كفاءة الإنفاق وتنمية الإيرادات وتنويعها.


وأضاف الصفيان إن الأمانة وقّعت مجموعة من العقود الاستثمارية بأنشطة متعددة، التي ستساهم في دعم مشاريع الأمانة المتنوعة والمساهمة في استمرارية مسيرة النهضة التنموية، التي تعيشها المنطقة.

وأبان الصفيان بأن المشاريع والمبادرات الاستثمارية ستساهم في إحداث نقلة نوعية لدعم الجهود السياحية والترفيهية والاقتصادية وأنسنة المدن بالمنطقة الشرقية، كما ستساهم هذه المبادرات في خلق فرص وظيفية والارتقاء بمستوى الخدمات لتحقيق مفهوم التنمية المستدامة بالمنطقة الشرقية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الأمانة وقّعت عقودا استثمارية خلال عام 2020 بإجمالي أكثر من 330 مليون ريال.

وأوضح محمد الصفيان أن الأمانة بصدد الإعلان عن إطلاق أول شركة استثمارية للأمانة.

ودعا وكيل الأمين لشؤون البلديات محمد الصفيان، عموم المستثمرين ورواد الأعمال المهتمين إلى الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي وتطبيق «فرص» للهواتف الذكية بكل شفافية وسهولة.
المزيد من المقالات
x