تفاعلا مع «اليوم».. أمانة الشرقية تشن حملة موسعة على «صناعية الخضرية»

إغلاق 21 ورشة مخالفة ورفع 154 طن نفايات من 74 موقعا

تفاعلا مع «اليوم».. أمانة الشرقية تشن حملة موسعة على «صناعية الخضرية»

الأربعاء ٢١ / ٠٤ / ٢٠٢١
تفاعلا مع ما نشرته «اليوم» عن وجود نفايات في صناعية الخضرية وسوء شوارعها، أغلقت أمانة المنطقة الشرقية 21 ورشة مخالفة، وكنس 74 موقعا.

فريق متابعة


وأوضحت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في بلدية وسط الدمام، أنها تولي اهتماما بمنطقة «صناعية الخضرية بالدمام»، لافتة إلى وجود فريق عمل مكلف بمتابعة المنطقة وضبط المخالفين، الذين يمارسون الأنشطة قبل الحصول على تراخيص، والذين يستغلون الطرقات، وكذلك متابعة أعمال النظافة ورفع السيارات التالفة الذي كان آخرها، إغلاق أكثر من 21 ورشة مخالفة في منطقة الخضرية.

خطط مجدولة

وبيَّنت الأمانة أنها تعمل على إنجاز أعمال السفلتة والإنارة ضمن خطتها لاستكمال جميع الخدمات والبنى التحتية حسب الإمكانات، أما ما يخص النظافة، فإن البلدية تقوم بأعمال النظافة بالآليات والكوادر البشرية، حسب الجدول المعد مسبقا لهذه المنطقة، مشيرة إلى أنه خلال الفترة الأخيرة، ومن خلال حملة نفذتها البلدية، بكنس 74 موقعا، حيث بلغت النفايات الصلبة المرفوعة 87 طنا، أما النفايات التجارية فبلغت 67 طنا.

مراجعة وتقييم

وأكدت بلدية وسط الدمام استمرار الجولات الميدانية، لرفع كل المخلفات والملوثات البصرية، ومخالفة أصحاب الورش غير النظاميين وفقا للائحة الغرامات والجزاءات، وحصر السيارات والهياكل التالفة ورفعها بمشاركة عدة جهات حكومية، علما بأن هذه البرامج تتم مراجعتها وتقييمها وتنفذ على مراحل حتى يتحقق الهدف المنشود منها.

تلوث وتشوه

وكانت «اليوم» قد رصدت خلال جولة ميدانية في صناعية الخضرية بالدمام وجود نفايات بشكل عشوائي وغير حضاري تسبب تلوثا بيئيا وتشوها بصريا، فيما أكد مواطنون أن تلك النفايات تنبعث منها روائح كريهة مضرة للبيئة ولصحة الإنسان، إضافة إلى شكواهم من تهالك الطرق وسوء التنظيم المروري. مطالبين بضرورة فرض عقوبات صارمة بحق المخالفين.
المزيد من المقالات
x