العالمي.. صدارة

رغم تعادله بنيران صديقة

العالمي.. صدارة

الأربعاء ٢١ / ٠٤ / ٢٠٢١
حافظ النصر على صدارته للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، رغم تعادله مع فولاذ خوزستان الإيراني 1-1، في المباراة التي جرت مساء أمس على ملعب مرسول بارك بالرياض، لحساب منافسات الجولة الثالثة، التي شهدت أيضاً فوز السد القطري على الوحدات الأردني 3-1.

تقدم فولاذ بهدف عكسي سجله عبدالإله العمري بالخطأ في مرماه (52) وأدرك النصر التعادل بهدف البرازيلي بيتروس ماثيوس (69).


ورفع النصر رصيده إلى 5 نقاط، وبفارق الأهداف عن فولاذ الذي يملك نفس الرصيد، فيما رفع السد رصيده إلى 4 نقاط، في المركز الثالث، وبقي الوحدات في ذيل الترتيب بنقطة واحدة فقط.

وسيطر الحذر على بداية الشوط الأول، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، قبل أن يبادر النصر بالهجوم عندما لعب سلطان الغنام كرة عرضية فشل الحارس محسن فروزان في السيطرة عليها لتسقط أمام المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي فشل في إيداعها المرمى (22). وبعد دقيقة واحدة أرسل عبدالفتاح عسيري كرة عرضية لكن لم تجد من يستقبلها ليبعدها الدفاع خارج الملعب (23).

وواصل النصر محاولاته عندما صوب عبدالفتاح عسيري كرة قوية طار لها محسن فروزان وحولها بأطراف أصابعه للركنية (30).

وأضاع النصر هدفاً محققاً عندما هيأ حمدالله كرة لمواطنه نورالدين أمرابط الذي لم يوفق في تسديد الكرة بالشكل السليم ليتدخل دفاع فولاذ ويبعدها عن منطقة الخطر (42).

وفي الشوط الثاني ومن هفوة دفاعية افتتح فولاذ باب التسجيل عندما حاول وليد عبدالله إبعاد كرة عرضية لترتطم بزميله عبدالإله العمري وتعانق شباكه (52).

وتهيأت فرصة للنصر لتعديل النتيجة لكن رأسية عبدالله مادو أبعدها فروزان بصعوبة للركنية (57)، ومن هجمة منسقة نجح النصر في تعديل النتيجة عندما وصلت الكرة للبرازيلي بيتروس ماثيرس الذي استدار حولها وأرسلها أرضية قوية على يمين محسن فروزان (69).

وفوت النصر فرصة لأخذ الأسبقية عندما تجاوز عبدالفتاح عسيري أكثر من لاعب وصوب الكرة في أحضان الحارس الإيراني (80).

وكثف النصر ضغطه في الدقائق المتبقية لكن الدفاع الإيراني أغلق جميع المنافذ المؤدية إلى مرماه.

النتيجة: 1-1

مسجل الأهداف: البرازيلي بيتروس ماثيوس (69) للنصر، وعبدالإله العمري (هدف عكسي) (52) لفولاذ

ركلات الجزاء: 0

البطاقات الصفراء: 4

البطاقات الحمراء: 0

النصر vs فولاذ خوزستان
المزيد من المقالات
x