اختيار رومينجيه والخليفي لتمثيل رابطة الأندية الأوروبي

اختيار رومينجيه والخليفي لتمثيل رابطة الأندية الأوروبي

الثلاثاء ٢٠ / ٠٤ / ٢٠٢١
ة

اختير كارل هاينز رومينيجه رئيس بايرن ميونخ الألماني، كممثل لرابطة الأندية الأوروبية (إيكا) إلى جانب ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء.


ويتمتع الثنائي حاليا بأهمية كبيرة، خاصة وأن بايرن وباريس سان جيرمان يعدان من أكبر الأندية المعارضة لمشروع دوري السوبر الأوروبي، والذي تم الإعلان عنه من جانب أكبر الفرق في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا أول أمس الأحد.

وكان أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، قد غادر منصبه كرئيس لرابطة الاندية، وذلك بعدما أصبح ناديه جزءا من البطولة الجديدة، كما تعرض أنييلي لانتقادات حادة من جانب أليكساندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة.

وعاد رومينيجيه إلى رابطة الأندية وذلك لمدة ثلاث سنوات، بعد فترة سابقة قضاها بين عامي 2016 و2017، قبل أن يتخلى عن مكانه لصالح أنييلي.

وكان رومينيجه قد أبدى معارضته ومعارضة بايرن ميونخ لقرار إقامة دوري السوبر الاوروبي، كما دعم قرار (يويفا) بتوسيع رقعة المنافسة في دوري أبطال أوروبا ابتداء من عام .2024

وتشير التقارير إلى أن كل من بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، مرغوب بهما في بطولة دوري السوبر، لكن الناديين، على الأقل في الوقت الحالي، أبديا التزاما بدوري أبطال أوروبا وبعملية تغيير نظامها مع حلول عام .2024

وقال الخليفي في تصريحات لموقع ناديه على شبكة الإنترنت: "نحن نؤمن بأن كرة القدم للجميع".

وأضاف: "كناد لكرة القدم نحن عائلة ومجتمع، ويمثل المشجعون نسيجنا، أعتقد أنه يجب علينا ألا ننسى ذلك".

وتابع: "نعتقد أن أي اقتراح بدون دعم من (يويفا)، وهي الجهة التي تدعم البطولات في الكرة الأوروبية منذ ما يقارب 70 عاما، لن يحل أي مشكلة في عالم كرة القدم، كما أن ذلك الاقتراح نابع من المصلحة الشخصية فقط".
المزيد من المقالات
x