سحر الحربي: البطولة النسائية فريدة

أول حكمة سعودية بـ«الدراجات الهوائية»

سحر الحربي: البطولة النسائية فريدة

الاثنين ١٩ / ٠٤ / ٢٠٢١
المملكة تمتلك لاعبات على مستوى عالٍ

أطمح لتمثيل المرأة السعودية عالميا


الوقت وأماكن التدرب كانا أكبر عقبتين

هناك إقبال نسائي كبير مؤخرا

شاركت الحكمة السعودية في رياضة الدراجات الهوائية الدكتورة سحر الحربي، في البطولة النسائية الأولى للدراجات كأول حكمة، وعبرت عن فرحتها بالحصول على الرخصة من قبل معهد إعداد القادة تحت إشراف وزارة الرياضة.

«الميدان الرياضي» بدوره أجرى حوارا مع الحكمة للتعرف عليها أكثر، فإلى نص الحوار..

• بداية حدثينا عنك.

سحر الحربي، فتاة سعودية طموحة جدا، طبيبة أسنان شغوفة بالرياضة ومجال الأبحاث والعمل التطوعي، رؤيتي مرتبطة بجودة حياة المجتمع السعودي، وأطمح لتمثيل المرأة السعودية في مجال الرياضة عالميا.

• حدثينا عن بدايتك في رياضة الدراجات الهوائية.

بدايتي كانت كلاعبة دراجات هوائية جبلية، ودراجات هوائية طريق في 2014م بطريقة احترافية، وكانت هي المتنفس لي في تلك الفترة، وانضممت إلى الاتحاد السعودي للدراجات بعد ثلاثة أعوام، والتحقت بأول معسكر نسائي للمنتخب السعودي في 2018م، وحصلت على دورة التحكيم في ذات العام، نظرا لعدم تفرغي للتمارين بسبب دراستي لطب الأسنان.

• ما الصعوبات التي واجهتك؟

صعوبات عدة ومنها صعوبة وجود الوقت المناسب للتمارين، وصعوبة توفر الأماكن المخصصة لهذه الرياضة.

• مَن الداعم الأول لك؟

حكومتنا الرشيدة ووزارة الرياضة، والاتحاد السعودي للدراجات الهوائية، ومسؤولة الهواة بمدينة الرياض الأستاذة خلود عقيلي، وأيضا دعم الأسرة.

• من قدوتك في هذه الرياضة؟

لا يوجد لدي قدوة محددة في هذا المجال، ولكن أتطلع إلى الإبداع في عدة مجالات رياضية، وأعشق ممارسة الرياضات الهوائية بشكل عام مع رياضة الدراجات الهوائية.

• كيف كانت تجربتك في البطولة النسائية الأولى؟

تجربة فريدة من نوعها حيث واجهنا صعوبات الأحوال الجوية، والحمد لله تم التعامل مع الوضع بكل احترافية، وذلك بفضل وجود فريق تحكيم نسائي شغوف ذي حس مسؤول، وأيضا الدعم عن بعد ومتابعة وتوجيهات رئيس لجنة التحكيم الأستاذ داوود القحطاني من الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية.

• هل هنالك إقبال كبير من قبل السيدات لرياضة الدراجات؟

في الفترة الأخيرة نعم، والمستويات جدا عالية.

• كونك أول حكمة سعودية كيف تمكنت من استخراج الرخصة؟

الحصول عليها من خلال دورة مطروحة في الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية بإشراف معهد إعداد القادة تحت مظلة وزارة الرياضة.

• هل هنالك رياضة أخرى تمارسينها؟

نعم، التنس الأرضي، الهايكنج (التنزه في الطبيعة أو الحركلة)، واستكشاف الجبال والكهوف، وزيارة المناطق السياحية بالمملكة العربية السعودية المرتبطة بممارسة الرياضة.

• حدثينا عن دراستك.

خريجة جامعة دار العلوم بالرياض تخصص طب أسنان في 2020م، وخريجة جامعة الملك عبدالعزيز دبلوم صحي سابقا، وحاليا أعمل في وزارة الصحة.

• ماذا عن خططك المستقبلية؟

لكل منا هدف وخطة وأهم جانب في خطتي التغيير والتطوير السريع للأفضل، وأطمح لتمثيل المرأة السعودية عالميا، كما أطمح لاستقطاب عيون العالم على مدى تنوع الطبيعة بالمملكة العربية السعودية والذي يسهم في تسهيل انتشار النشاطات الرياضية في عدة مناطق.
المزيد من المقالات
x