اليوم.. إعلان آلية استقبال وتوزيع «زكاة الفطر»

اليوم.. إعلان آلية استقبال وتوزيع «زكاة الفطر»

الاحد ١٨ / ٠٤ / ٢٠٢١
ينطلق في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الإثنين، المؤتمر الصحفي لبرنامج زكاة الفطر الموحد للجمعيات الخيرية بالمنطقة الشرقية.

وقال المشرف العام على البرنامج نائب رئيس مجلس الجمعيات بالمنطقة سمير العفيصان: إن المؤتمر الصحفي سيعقد عن بعد، عبر برنامج «zoom»، دعما للتباعد الاجتماعي، وسيكشف آلية استقبال وتوزيع الجمعيات الخيرية، والجهات المشاركة لزكاة الفطر بالمنطقة الشرقية.


وكشف العفيصان أن البرنامج الموحد لزكاة الفطر بالمنطقة الشرقية يشارك به هذا العام عدد كبير من الجهات والجمعيات الخيرية بالمنطقة في استقبال وتوزيع الزكاة عبر آلية موحدة توفر أيضا توزيع واستقبال الزكاة عن بعد دعما للتباعد الاجتماعي في ظل أزمة «كورونا».

وأكد أن المؤتمر سيشهد الإجابة عن كافة الاستفسارات المتعلقة باستقبال وصرف زكاة الفطر هذا العام عن بعد، مشيرا إلى أن برنامج زكاة الفطر الموحد ينفذ للعام السادس على التوالي بالمنطقة الشرقية، منذ أن بدأ بتوجيه ومباركة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، لتوحيد جهود جمعيات المنطقة في استقبال وتوزيع زكاة الفطر على المستحقين بالمنطقة الشرقية.

وقال: إن عدد المزكين عبر برنامج زكاة الفطر الموحد العام الماضي 2020 وصل إلى 360683، وشاركت في البرنامج الموحد 33 جمعية خيرية بالمنطقة الشرقية، فيما وصل عدد الأسر المستفيدة من زكاة الفطر إلى 13753، وبلغ مجموع الزكاة النقدي والعيني 7213651 ريالا، فيما وصل عدد مراكز استلام وتوزيع الزكاة إلى 118 مركزا.
المزيد من المقالات
x