ثنائية شريف تقود الأهلي للفوز على الزمالك

ثنائية شريف تقود الأهلي للفوز على الزمالك

الاثنين ١٩ / ٠٤ / ٢٠٢١
استأنف الأهلي رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري المصري لكرة القدم بفوز ثمين 2 / 1 على منافسه التقليدي العنيد اليوم الأحد في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الرابعة للمسابقة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة من 12 مباراة ليتقدم إلى المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط خلف الزمالك الذي خاض 15 مباراة في المسابقة حتى الآن.


وجاءت الأهداف الثلاثة للمباراة في الشوط الأول ؛ حيث سجل محمد شريف هدفي الأهلي في الدقيقتين 21 و35 ، وسجل محمود عبد الرازق شيكابالا هدف الزمالك في الدقيقة 31 .

وأهدر محمود علاء ضربة جزاء للزمالك في الدقيقة 64 .

واستهل الأهلي المباراة بفرصة خطيرة كاد يسجل منها هدف التقدم في الدقيقة الأولى من المباراة حيث مرر أيمن أشرف كرة عرضية من الناحية اليمنى وقابلها محمد شريف بتسديدة مباشرة ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

وواصل الأهلي محاولاته ، وأهدر حسين الشحات فرصة أخرى خطيرة في الدقائق الأولى.

وأثمرت محاولات الأهلي هدف التقدم بتوقيع محمد شريف في الدقيقة 21 اثر ضربة حرة سددها محمد مجدي أفشة وارتدت من دفاع الزمالك إلى أيمن أشرف الذي سيطر على الكرة وراوغ دفاع الزمالك خارج المنطقة ثم مرر الكرة إلى شريف الذي سددها ببراعة في الزاوية الضيقة على يسار حارس الزمالك لتعانق الكرة الشباك.

وواصل الأهلي محاولاته الهجومية في الدقائق التالية ، وواصل الفريق سيطرته على مجريات اللعب ، ولكن الزمالك خطف هدف التعادل بمجهود رائع من نجمه الكبير محمود عبد الرازق (شيكابالا) .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة للزمالك انطلق فيها شيكابالا بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعي الأهلي ببراعة فائقة ثم سددها بيسراه في الزاوية البعيدة على يمين الحارس علي لطفي محرزا هدف التقدم في الدقيقة 31 .

ولكن فرحة الزمالك بهدف التعادل لم تدم طويلا حيث وصلت الكرة إلى محمد شريف مهاجم الأهلي اثر تمريرة خاطئة من يوسف أوباما ، وتقدم شريف بالكرة ثم سددها قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن المرمى من فوق يد الحارس.

وباءت محاولات الفريقين بالفشل فيما تبقى من الشوط الأول لينتهي بتقدم الأهلي 2 / 1 .

واستأنف الفريقان محاولاتهما الهجومية مع بداية الشوط الثاني ، وحصل التونسي سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك على ضربة جزاء في الدقيقة 56 تحت ضغط الدفاع وعلي لطفي حارس مرمى الأهلي.

ولجأ حكم المباراة إلى نظام حكم الفيديو المساعد (فار) قبل احتساب ضربو الجزاء ، ونال بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي إنذارا.

وسدد محمود علاء لاعب الزمالك ضربة الجزاء في الدقيقة 59 ولكن لطفي تصدى لها ببراعة ثم فشلت متابعة فرجاني ساسي الذي أطاح بالكرة عاليا.

وتوالت محاولات الفريقين في الدقائق التالية من المباراة ولكنها فشلت في هز الشباك.

ونال محمود علاء إنذارا في الدقيقة 64 بعد تدخل قوي مع البديل ناصر ماهر.

ومع دخول المباراة في الثلث ساعة الأخير ، أصبح الزمالك هو الأفضل في ظل تراجع الأهلي للدفاع معظم الوقت ، ولكن الزمالك فشل في ترجمة هذا التفوق إلى أهداف كما عانده الحظ في أكثر من فرصة في نهاية المباراة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.
المزيد من المقالات
x