أدبي جدة يحتفي بالتشكيلي بنجابي

أدبي جدة يحتفي بالتشكيلي بنجابي

الاحد ١٨ / ٠٤ / ٢٠٢١
بحضور رئيس النادي الأدبي الثقافي بجدة د. عبدالله بن عويقل السلمي ومدير جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد صبيح، والفنان طه صبان، احتفى النادي بالفنان التشكيلي القدير هشام بنجابي، بحضور نخبة من المثقفين والإعلاميين والفنانين، واستهل الاحتفالية رئيس النادي الذي أشاد بتجربة بنجابي وما قدمه للساحة التشكيلية من إسهامات جليلة، بالإضافة إلى تعاونه مع النادي في الإشراف والمتابعة والدعم للعديد من الفعاليات الفنية التي يقيمها منتدى الفنون البصرية.

ثم تحدث د. عصام عسيري عن تجربة بنجابي ومسيرته، وأكد أنها مسيرة عطاء منذ عام ١٩٧٥م حتى اليوم، لافتًا إلى أهم منجزاته الفنية الباقية في الذاكرة لسكان مدينة جدة وزوارها، ومن ضمنها مجسم ميدان الهندسة الذي صممه مع م. علي أمين ونُفذ محليا، وأشاد بدوره في العديد من المجسمات التي اشترك في تصميمها واختيارها مع بلدية جدة أيام م. محمد سعيد فارسي، ودوره في تأسيس نادي الفروسية بجدة، وبيت التشكيليين وجمعية الفنون التشكيلية.


أما صبيح، فأشاد بإنسانية بنجابي وتعامله الرائع مع الجميع، بالإضافة إلى دوره الريادي في الحركة التشكيلية، وتضحياته ونجاحه في العديد من المهام والمناصب التي شغلها.

وسرد الفنان أحمد حسين الغامدي عدة مواقف وذكريات مع بنجابي منذ دخوله عالم الفن من خلال بيت التشكيليين بجدة وبعض المعارض الخارجية في لبنان والمغرب.

وفي نهاية الاحتفالية كرم رئيس النادي الفنان المحتفى به، كما قدَّم مدير الجمعية هدية لبنجابي عبارة عن لوحة فنية قدمها الفنان أحمد الخزمري.
المزيد من المقالات
x