الاكتئاب.. والرجال

شائعة طبية

الاكتئاب.. والرجال

السبت ١٧ / ٠٤ / ٢٠٢١
الاكتئاب هو حالة خطيرة تؤثر على طريقة تفكير الشخص وشعوره وتصرفاته، وقد يعاني الرجال والنساء من الاكتئاب في مرحلة ما من حياتهم، وفقًا لبيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC»، ويبدو أن النساء يعانين من الاكتئاب بمعدل أعلى من الرجال.

ووفقًا لتقرير لموقع healthline قد يكون تشحيص الاكتئاب عند الرجال صعبًا بسبب مزيج من العوامل الاجتماعية والبيولوجية التي تجعل من الصعب ملاحظة وتشخيص الاكتئاب لدى الرجال لهذا السبب من الشائع أكثر أن يصاب الرجال بالاكتئاب مع أعراض مختلفة وأحيانًا يصعب التعرف عليها. وقد يلاحظ الرجال المصابون بالاكتئاب آثاره الجسدية لأول مرة، بينما يُنظر إلى الاكتئاب على أنه اضطراب في الصحة العقلية، إلا أنه يمكن أن يظهر أيضًا في الجسم، ومن المرجّح أن يزور العديد من الرجال أطباءهم بسبب المشكلات الجسدية أكثر من المشكلات العاطفية.


وتظهر الأعراض العقلية للاكتئاب بشكل مختلف لدى الرجال عنها في الأشخاص من الجنسين، مما يجعل اكتشاف الاكتئاب أكثر صعوبة وتشمل عدم القدرة على التركيز، ومشاكل في الذاكرة، وأنماط التفكير الوسواس القهري، والأفكار المتسارعة، ومشاكل في النوم، وعادة ما تكون صعوبة في النوم أو الاستمرار في النوم، أو أفكارًا انتحارية.
المزيد من المقالات
x