الاتحاد والباطن.. القمة والقاع

ضمن منافسات الجولة 26 لدوري المحترفين

الاتحاد والباطن.. القمة والقاع

الجمعة ١٦ / ٠٤ / ٢٠٢١
تستمر، اليوم الجمعة، منافسات الجولة السادسة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة مباراتين، تجمع الأولى القادسية والرائد، والثانية الاتحاد والباطن.

القادسية vs الرائد


الاتحاد vs الباطن

يسعى القادسية إلى تأمين موقعه في المنطقة الدافئة عندما يستقبل الرائد على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، في مباراة متكافئة إلى حد كبير، يبحث من خلالها كل فريق عن النقاط الثلاث.

وتعتبر مباراة اليوم هي الثامنة والعشرون بين الفريقين في الدوري، حيث التقيا من قبل 27 مرة، فاز القادسية في 10 مباريات، وفاز الرائد في 7 مباريات، وحضر التعادل في 10 مباريات كان آخرها في القسم الأول وانتهت بالتعادل 2-2، وسجل هجوم القادسية 35 هدفًا، فيما سجل هجوم الرائد 26 هدفًا.

ويمتلك القادسية الثامن 34 نقطة جمعها من 25 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 10 وخسر 7 مباريات، بينما يمتلك الرائد العاشر 32 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 5 وخسر 11 مباراة.

وعقب فوزه المثير على جاره الاتفاق في ديربي الشرقية، يحاول القادسية استغلال المعنويات العالية لدى لاعبيه لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، وتعزيز موقعه في سلم الترتيب والابتعاد بنسبة كبيرة عن حسابات الهبوط، خاصة أنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة باستثناء لاعب الوسط البرازيلي إدسون دا كروز الذي تعرض للإصابة في المباراة الماضية.

وبعدما نجح في المحافظة على سجله خاليًا من الهزائم في آخر ثلاث مباريات، حقق خلالها 7 نقاط مهمة، يتطلع الرائد إلى مواصلة نتائجه الجيدة، وتحقيق الفوز الثاني تواليًا، للابتعاد عن دائرة الخطر التي ما زال قريبًا منها، وستشهد صفوف الفريق القصيمي عودة نجمه المغربي محمد فوزير الذي تغيب عن المباراة الماضية بسبب الإيقاف.

يبحث الاتحاد عن النقاط الثلاث ومشاركة الهلال والشباب في الصدارة مؤقتًا عندما يستضيف الباطن على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، في مباراة تبدو سهلة على الورق للاتحاد الذي يقدم مستويات كبيرة، ويحقق نتائج رائعة دخل على إثرها في صلب المنافسة على اللقب.

والتقى الفريقان في دوري المحترفين 7 مباريات، هيمن الاتحاد على معظمها، حيث فاز في 7 مباريات مقابل فوز الباطن في مباراة، سجل خلالها العميد 15 هدفًا، فيما سجل السماوي 7 أهداف فقط.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 45 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 9 وخسر 4 مباريات، في حين يحتل الباطن المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة جمعها من 25 مباراة، فاز كما تعادل في 7 وخسر 11 مباراة.

ولم يخسر الاتحاد في آخر 5 مباريات، حيث تعادل في واحدة أمام الرائد، وسجل أربعة انتصارات أمام القادسية والوحدة والشباب والهلال على الترتيب، ويسعى اليوم إلى حصد النقاط الثلاث لمشاركة الهلال والشباب في الصدارة بالرصيد النقطي نفسه والمحافظة على حظوظه كاملة في التتويج باللقب.

ويعتبر الاتحاد حاليًا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، وستشهد صفوفه عودة ثنائي الدفاع المصري أحمد حجازي والدولي زياد المولد بعد غيابهما عن مباراة الكلاسيكو بسبب الإيقاف، لكنه في الوقت نفسه سيفتقد جهود عبدالإله المالكي بداعي الإصابة.
المزيد من المقالات
x