«مسلخ الدمام».. أسعار مرتفعة وخدمة متواضعة

مواطنون: زحام شديد.. و«غياب النظافة» أبرز المعوقات

«مسلخ الدمام».. أسعار مرتفعة وخدمة متواضعة

أبدى عدد من المواطنين استياءهم من التزاحم الشديد على مسلخ الدمام، وارتفاع أسعار الذبح، بشكل مبالغ فيه، مشيرين إلى أن المسلخ يعاني غياب النظافة، والتنظيم.

إعادة نظر


وأفاد المواطن «موسى الغربي»، أنه كل عام ينتظر خدمة أفضل، إلا أن شيئًا لا يحدث، ويجد نفس المشكلات، خاصة فيما يتعلق بالزحام الشديد، وعدم قدرة الموظفين على تغطية كامل العمل، إضافة إلى أن النظافة في وضع سيئ، وتحتاج إلى إعادة نظر، وإلى تحسين.

وطالب بتحسين وضع السوق بالكامل، وليس فقط المسلخ، خاصة أن عدم النظافة هو العنوان الأبرز للسوق، وأن أسعار سلخ الذبائح تعتبر عالية جدًا، ومبالغًا فيها إلى حد كبير، وأن قلة الموظفين أدت إلى انتظارهم وقتًا طويلًا، إلى حين الانتهاء من ذبيحتهم.

وأشار إلى عدم وجود كهرباء بالسوق للقادمين ليلًا، وكذلك عدم وجود أرصفة أو أشجار، مطالبًا بضرورة الالتفات إلى سوق الدمام والمسلخ المركزي، أسوة بكل الأسواق.

ارتفاع الأسعار

وقال المواطن «سحيم الشهري»: إن هناك تزاحمًا على مسلخ الدمام البلدي بسبب قدوم شهر رمضان المبارك، وأنه يجب أن يكون هناك عدد موظفين أكثر، كي تكون هناك سرعة في تسليم الذبائح، مؤكدًا أن السعر مرتفع بالنسبة لسلخ الذبائح، وأن السوق والمسلخ بشكل عام لا يوجد به تنظيم أو ترتيب.

وأضاف: «يجب إعادة النظر فيه، ومحاولة تحسينه، فالشوارع سيئة بشكل كبير، ويعاني مَن يريد الوصول للمسلخ أو السوق بسببها»، مطالبًا بأن يكون هناك تنظيف وترتيب للأحواش كذلك.

تسليم الذبائح

فيما بيّن المواطن «فؤاد الفريج»، أن هناك تحسنًا في مستوى النظافة عن السابق، ولكن يحتاج رقابة أكثر ويحتاج الحرص على النظافة أكثر، مفيدًا بأن أسعار السلخ مرتفعة جدًا، وفيها تفاوت، وأنها في بعض المسالخ الأخرى مثل الخبر، أقل سعرًا.

وأبدى استغرابه من هذا التفاوت، وطالب بضرورة وضع أسعار معقولة بدون مبالغة، موضحًا أنه يوجد تأخير في تسليم الذبائح، حيث يستغرق وقت الانتظار طويلًا، وذلك بسبب قلة العاملين، وأكد أن السوق بعيد جدًا، وأنهم يتكبّدون عناء الطريق في الوصول إليه، خاصة مع سوء الشوارع المؤدية إلى المسلخ وإلى السوق أيضًا.

إجراءات احترازية

وأشار المواطن «سعيد القرني» إلى وجود تأخير في تسليم الذبائح في سوق الدمام، إضافة إلى التزاحم الشديد، وعدم الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية، مطالبًا بوجود رقابة وتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وبيّن أن مستوى النظافه بالنسبة للمسلخ يعتبر سيئًا، ويجب الحرص على النظافة بشكل أكبر، خاصة في ظل جائحة «كورونا»، موضحًا أن أسعار السلخ تعتبر مرتفعة جدًا عن السابق، وأن هذا السعر كان فقط في موسم الأعياد.
المزيد من المقالات
x