متابعة مؤشرات أداء الاختبارات في 1819 مدرسة

متابعة مؤشرات أداء الاختبارات في 1819 مدرسة

الخميس ١٥ / ٠٤ / ٢٠٢١
تفقد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، سير الاختبارات في عدة مدارس، تشمل كل المراحل التعليمية، في إطار البرنامج الإشرافي لقيادات التعليم لمتابعة الاختبارات، التي تشمل نحو نصف مليون طالبة وطالبة.

واطلع د. العتيبي على نتائج مؤشرات أداء اليومين الأول والثاني لجميع مدارس المنطقة الشرقية، لما يزيد على 1819 مدرسة، والتابعة لنحو 11 مكتب تعليم.


وشملت الزيارات المكثفة للمدارس، مشاركة كل قيادات التعليم، ومديري مكاتب التعليم، ضمن خطط الإشراف، بالإضافة للمشرفين والمشرفات؛ لضمان تيسير الأعمال، وضبط أداء الاختبارات.

وقال مدير عام التعليم د. سامي العتيبي: إن نتائج سير الاختبارات ومعدلات انتظام الطلاب والطالبات مطمئنة جدًا، وفي اتجاهها الصحيح، لافتًا إلى أن كل مدرسة في المنطقة لديها خطط بديلة جاهزة للتطبيق في مقارات للاختبارات داخل المدارس مجهزة بالكامل.

وتابع إن الجهود المبذولة من قادة المدارس أسهمت بشكل كبير في تجاوز التحديات، التي قد يواجهها بعض الطلاب في الجوانب الفنية أو التقنية، مشيرًا إلى توافر الدعم والمساندة لكل الحالات طوال فترة الاختبارات في كل مدرسة وبجميع المكاتب، وفقًا للخطط المسبقة.

وفي السياق ذاته، حظيت كل المدارس في مدن ومحافظات وقرى المنطقة بجولات إشرافية على مدى اليومين الماضيين، حسب المخطط الإشرافي، سواءً بالزيارات الميدانية أو الإلكترونية عبر منصة «مدرستي»، وجاءت نتائج الزيارات مرتفعة، حين تمكن الطلاب والطالبات من أداء الامتحانات.
المزيد من المقالات
x