ولي عهد أبو ظبي يكرم «يوسف علي» بأعلى وسام مدني إماراتي

ولي عهد أبو ظبي يكرم «يوسف علي» بأعلى وسام مدني إماراتي

الأربعاء ١٤ / ٠٤ / ٢٠٢١
سلّم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جائزة أبوظبي المدنية الأولى، لرجل الأعمال الهندي البارز ورئيس مجلس إدارة مجموعة لولو للتجزئة «يوسف علي م.أ»؛ لمساهمته البارزة في الأعمال والصناعة بأبوظبي، ودعمه لمختلف المبادرات الخيرية.

وتعتبر جائزة أبوظبي مبادرة من حكومة أبوظبي لتكريم الأفراد الذين كرّسوا أنفسهم لدعم تنمية إمارة أبوظبي والمساهمة فيها.


من جانبه، علّق يوسف علي بعد حصوله على هذا التكريم: أنا فخور جدًا ولا أستطيع وصف مشاعري هذه اللحظة، وإنه لشرف عظيم أن أتسلّم مثل هذه الجائزة من أبو ظبي، حيث أعيش بها منذ 47 عامًا.

وأضاف: وصلت إلى الإمارات العربية المتحدة في 31 ديسمبر 1973 بأحلام وآمال جديدة. بعد أن رأيت العديد من الصعوبات والتحديات المختلفة، وأغتنم هذه الفرصة لأُعرب عن خالص امتناني للقيادة الحكيمة لهذا البلد العظيم، خاصة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

الجدير ذكره أن يوسف علي هو الهندي الوحيد إلى جانب 11 شخصية أخرى بارزة من بينهم 9 من مواطني الإمارات العربية المتحدة الذين حصلوا على هذا الشرف العظيم هذا العام.

وحصل يوسف علي على العديد من الجوائز، منها: جائزة التكريم الهندي لما وراء البحار في عام 2005، وبادما شري في عام 2008، ووسام ملك البحرين في عام 2014، وجائزة الملكة البريطانية في عام 2017. بالإضافة إلى ذلك، فهو أيضًا أول وافد يحصل على تأشيرة إقامة دائمة من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.
المزيد من المقالات
x