عصير الليمون غني بمضادات الأكسدة

صحتك في أكلتك

عصير الليمون غني بمضادات الأكسدة

الاحد ١١ / ٠٤ / ٢٠٢١
يُعد تناول كوب منعش من عصير الليمون في الصباح من أسهل العادات الصحية التي يجب الاستمرار عليها، نظرًا لأن له العديد من الفوائد الصحية، وفقًا لما ذكره موقع «Healthline».

من جانبها، تنصح أخصائية التغذية لورين سلايتون، بضرورة بدء اليوم بتناول كوب من عصير الليمون بدلًا من تناول مشروبات الكافيين، حيث إنه من المهم إعادة السوائل إلى الجسم فى الصباح بعد ساعات النوم الطويلة.


وتتضمن فوائده أنه يحمل المغذيات والأكسجين إلى الخلايا، ويطرد البكتيريا من المثانة، ويساعد على الهضم، ويمنع الإمساك، وضبط ضغط الدم، واستقرار نبضات القلب، ويحمي الأعضاء والأنسجة، وينظم درجة حرارة الجسم، ويحافظ على توازن الصوديوم، ويمنح البشرة نضارة وإشراقة ويمنع ظهور التجاعيد، ويمنع تكوين حصيات الكلى.

ويعتبر قشر الليمون غنيًا بمضادات الأكسدة بجانب فيتامين C وكل ذلك يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي المرتبط بتسريع الشيخوخة، بجانب تقليل الالتهابات بالجسم وحماية الخلايا من التلف، وتقوية جهاز المناعة، وتعزيز نمو خلايا الدم البيضاء التي يمكن أن تساعد في محاربة خلايا السرطان المتحولة، كما أن لماء الليمون فائدة كبيرة في الحد من الرغبة بتناول المزيد من الطعام؛ لأنه يمنحنا شعورًا بالشبع.

وهو من الأطعمة المُرّة التي لديها القدرة على التحكم بالرغبة الشديدة في تناول الحلويات، لذلك فقد يساعد ذلك في إنقاص الوزن والمساعدة في التحكم في مستويات السكر بالدم.
المزيد من المقالات
x