نمو الاقتصاد العالمي 6 % يعوض تأثيرات كورونا

نمو الاقتصاد العالمي 6 % يعوض تأثيرات كورونا

الاحد ١١ / ٠٤ / ٢٠٢١
كشف تقرير اقتصادي عن أن ارتفاع الآمال بتحقيق نمو اقتصادي عالمي أكثر قوة إلى 6%، وذلك بحسب الصندوق الدولي، يساعد حاليًا في تعويض تأثيرات فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس إستراتيجية السلع لدى «ساكسو بنك» في التقرير: إن أوبك بلس تستعد لتعزيز الإمدادات خلال الشهور المقبلة، فيما تواصل أسعار خام برنت التأرجح في نطاق محدد يتراوح بين 60 - 65 دولارًا.


وأشار إلى أن قطاع السلع يواصل التأرجح في نطاق محدد، ولم تشهد تداولات مؤشر بلومبرج للسلع أي تغيير يُذكر للأسبوع الثالث، مشيرًا إلى أنه بعد ارتفاعه في أواخر فبراير إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات، وفي أعقاب ارتفاع بنسبة 50% بناء على التفاؤل بشأن النمو والتوصل إلى لقاح، شهد قطاع السلع خطوات تصحيحًا متواضعًا عززت قوة الدولار وعائدات الخزينة الأمريكية، فيما حد تمديد عمليات الإغلاق من تحقيق مزيد من الانتعاش.

وأضاف إن التدفقات المالية تباطأت إلى السلع مع توجّه صناديق التحوّط إلى البيع خلال الأسابيع الخمسة الماضية. وخلال هذه الفترة، تم تخفيض الصافي القياسي لعقود الشراء المجمّعة في 24 عقدًا رئيسيًا آجلًا للسلع الأساسية بنسبة 18%، لتتأثر جميع القطاعات، ويضرب القسم الأكبر من التخفيض قطاع المعادن، لا سيّما النحاس عالي الجودة.
المزيد من المقالات
x