زيت الأفوكادو مضاد للالتهابات والأكسدة

زيت الأفوكادو مضاد للالتهابات والأكسدة

السبت ١٠ / ٠٤ / ٢٠٢١
يحتوي زيت الأفوكادو على العديد من الفوائد الصحية، فهو يسهم في تحسين أعراض التهاب المفاصل والحماية من ارتفاع ضغط الدم، لذا قد يكون خيارا صحيا إذا تم استخدامه بديلا للزيوت عند الطهي.

وطبقا لتقرير نشر في موقع إكسبريس، فإن زيت الأفوكادو من زيوت الطهي القليلة التي لا تُصنع مباشرة من البذور، لذا فهو غني بالدهون الصحية المغذية، والتي تفيد القلب بشكل خاص.


وتتضمن الفوائد الصحية له، تخفيف أعراض التهاب المفاصل لاحتوائه على نوع من المستخلص يعرف باسم ASU، والذي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، الذي هو أحد الأسباب الرئيسة لآلام التهاب المفاصل لكل من مرضى هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، كما أنه يخفف من أعراض هشاشة العظام، نظرا لأنه يحتوي على مستخلص نباتي يساعد على مقاومة الالتهابات، ويخفض الكوليسترول بالدم، ويمنح إحساسا بالشبع.

كما أنه يحمي من ارتفاع ضغط الدم، حيث تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة في استقرار ضغط الدم عند تناولها باعتدال، مما يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتات الدماغية، وتقليل أعراض الصدفية، وتعزيز التئام الجروح، ويحافظ على صحة البشرة لأنه غني بالدهون الصحية مما يجعله مرطبًا طبيعيًا، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامينات مثل فيتامين E، التي تساعد على تحسين صحة البشرة.
المزيد من المقالات
x