تناول الوجبات السريعة ليلا يزيد التوتر

تناول الوجبات السريعة ليلا يزيد التوتر

السبت ١٠ / ٠٤ / ٢٠٢١
توصلت دراسة أجراها باحثون فى جامعة ولاية كارولينا الأمريكية إلى أن اتباع نظام غير صحى يعتمد على سلوكيات غير صحية وتناول وجبات سريعة فى أوقات متأخرة من الليل يؤثر على طاقتك بمحل عملك فى اليوم التالي، طبقًا لما ورد فى موقع ميديكال إكسبريس.

وأكد الباحثون أن الأكل الصحى يؤثر بشكل مباشر على سلوكياتنا وأدائنا فى مكان العمل، كما يؤثر على النوم وممارسة الرياضة، حيث اعتمدت الدراسة على فحص عدد من الموظفين لمدة 10 أيام عمل متتالية، وتتبع النظام الصحي والأطعمة والوجبات التي تناولها المشاركون ومدى تأثيرها على سلوكياتهم.


ووجد الباحثون أن اتباع نظام غذائى غير صحي يتمثل في الوجبات السريعة قبل النوم أدى إلى ظهور مشاكل صحية في يوم العمل التالي، شملت الإصابة بالصداع وآلام المعدة والإسهال، بالإضافة إلى شعورهم بالذنب أو الخجل من اختياراتهم الغذائية.

ومن أبرز الأعراض الجسدية والنفسية التي تنتج عن اتباع نظام غير صحي ارتفاع معدلات «سلوك الانسحاب» خلال المواقف المتعلقة بالعمل.

وربطت الدراسة بين تناول النظام الغذائي غير الصحي والإصابة بالتوتر وعدم القدرة على إنجاز مهام العمل، خاصة إذا تناول الأفراد الأطعمة الجاهزة في أوقات متأخرة من الليل، ما يؤثر على قدراتهم الإنتاجية في اليوم التالي داخل مكان العمل.

وأشار الباحثون إلى أن النظام الغذائي في المساء يؤثر على قدرتك الإنتاجية وسلوكياتك داخل العمل، خاصة إذا كان نظامك الغذائي يحتوي على السكريات أو الكافيين، التي تسهم في زيادة الشعور بالقلق والتوتر.
المزيد من المقالات
x