عاجل

حملة من 5 جهات لمواجهة حرق الكيابل بـ«بدراني القطيف»

إزالة 92 موقعا للسكراب والأخشاب

حملة من 5 جهات لمواجهة حرق الكيابل بـ«بدراني القطيف»

الاحد ١١ / ٠٤ / ٢٠٢١
أزالت بلدية محافظة القطيف ممثلة في بلدية مركز صفوى، بالاشتراك مع شرطة سيهات، ومركز إمارة صفوى، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وإدارة الدفاع المدني، 92 موقعا للمحلات المخالفة بموقع البدراني، وذلك بعد توجيه العديد من الإنذارات المتكررة، والجولات التفتيشية، وجار استكمال أعمال الإزالة للمحلات المخالفة في الفترة القادمة.

جولات متكررة


وأوضح سكرتير المجلس البلدي السابق بالقطيف عبدالله آل شهاب، أن الحملات المتكررة على المواقع والسكراب والخردة ومحلات البدراني من قبل البلدية والجهات ذات العلاقة، تقلل من مخالفات العمالة السائبة، وأبرزها حرق الكيابل والعبث بالتربة، وتمنع تكاثر المحلات وعبث العمالة في الأرض الزراعية، مشيدا بهذه الإجراءات الهادفة لتنظيف البيئة من عبث العابثين.

وقال آل شهاب، إن المنطقة كانت تواجه سحابة سوداء تلف المنطقة بسبب حرق الكيابل، وكان موقع البدراني المقابل لصالة الأمير نايف الرياضية، يغص بالمخالفات البيئية، رغم أنه مخطط زراعي، وتحول وبغير مقدمات إلى مخطط وموقع يعج بالمخالفات البيئية، خاصة بعد إغلاق جاسمة الدمام، ويكون ذلك في الأغلب أثناء الإجازات نهاية الأسبوع، إذ تنشط كثيرا المخالفات وفي مواقع مختلفة أثناء الليل، ولكن تطورت الحالة وأصبحت المخالفات أثناء النهار، ولكن وقوف الجهات الرسمية لهذه المخالفات بحسم، ساهم في ضبط الأمور، ونأمل أن تكون المتابعة على الدوام وباستمرار في موقع البدراني.

بلاغات متعددة

وقال المواطن محمد عبدالعال، إن الوضع اختلف كثيرا، هذه الفترة، بعد الجولات المكثفة لمواجهة التعديات، مشيرا إلى أنه جرى تقديم العديد من البلاغات بسبب التعديات والعبث.

وقال: البلدية واجهت هذه المخالفات بالحملات المتكررة وإزالة التعديات، بخلاف ما كان يتم في السابق من الاكتفاء بإغلاق قفال المحلات ووضع ملصق، تزيله العمالة وتعود لمزاولة نشاطها، في تحدٍ للقرارات والإجراءات، موجها الشكر للجهات ذات العلاقة على جهودها في مواجهة الظاهرة.

إجراءات نظامية

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني، أنها لن تتوانى عن تطبيق القرارات والإجراءات النظامية، ولن تسمح بأي تعديات أو مخالفات تقام هنا وهناك. ودعا إلى ضرورة الالتزام بتطبيق الأنظمة، والتعليمات والتقيد بلائحة اشتراطات البلدية. كما دعا إلى تعاون المواطنين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز 940 أو مواقع التواصل الإلكترونية الرسمية الخاصة بالبلدية.

مخطط زراعي

يذكر أن موقع البدراني الواقع غرب مدينة وصالة الأمير نايف الرياضية هو مخطط زراعي معتمد، ولكنه تحول إلى منطقة صناعية، ومنطقة لمزاولة بيع الخردة والحديد والأخشاب، وتجميع للعمالة السائبة، وبيع الرخام والسيراميك، بعد أن تم إغلاق موقع «الجاسمة» غرب الدمام والطريق السريع بين الجبيل والظهران، لتقتحم محلات الجاسمة «البدراني» من خلال التعدي على الأراضي الحكومية وبشكل عشوائي.
المزيد من المقالات
x