القاسم : مستعدون لإستضافة ناجحة لمجموعات آسيا

القاسم : مستعدون لإستضافة ناجحة لمجموعات آسيا

السبت ١٠ / ٠٤ / ٢٠٢١
يستعد الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستضافة مباريات المجموعات الأولى، والثالثة والرابعة من دوري أبطال آسيا 2021 والتي ستقام خلال الفترة من 14 ـ 30 أبريل الجاري.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم تلقى الشهر الماضي موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على استضافة المملكة لمباريات المجموعات الأولى، الثالثة، والرابعة من دوري أبطال آسيا 2021 والتي تضم الأندية السعودية الحاصلة على مقاعد مباشرة في البطولة الآسيوية.


ومن المقرر أن تستضيف مدينة الرياض مباريات المجموعتين الأولى والرابعة، حيث تضم المجموعة الأولى أندية الهلال السعودي، شباب الأهلي دبي الإماراتي، آجمك الأوزبكي واستقلال دوشنبه الطاجيكي.

وتضم المجموعة الرابعة أندية، النصر السعودي، السد القطري، الوحدات الأردني، والفائز من مباراة فولاد خوزستان الإيراني والعين الإماراتي التي ستقام غدًا على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

كما تستضيف محافظة جدة مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم أندية الأهلي السعودي، الدحيل القطري، الشرطة العراقي واستقلال طهران الايراني.

ومنذ اللحظة الأولى من صدور قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالموافقة على طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم باستضافة مباريات المجموعات الثلاث، لم يدخر الاتحاد السعودي لكرة القدم جهدًا من أجل استكمال كافة الاستعدادات لاستقبال الفرق حيث تعمل الأمانة العامة مع إدارات الاتحاد المختلفة، من أبرزها العلاقات العامة، والعلاقات الدولية، والإعلام والاتصال، ولجنة المراقبين والمنسقين، والحكام، والمالية، والمسابقات، والطبية، إضافة إلى باقي إدارات ولجان الاتحاد ذات العلاقة، في تجهيز كافة احتياجات الدخول الرسمي إلى المملكة وغيرها من الإجراءات والتنظيمات لتيسير وصول وإقامة المباريات.

وتعكس استضافة المملكة للمجموعات الثلاث ثقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في قدرة المملكة على استضافة هذه المباريات في ظل جائحة فيروس كورونا والتي أحدثت أزمة في روزنامة المسابقات الدولية بشكل عام والآسيوية بشكل خاص، الأمر الذي دفع الاتحاد الآسيوي لإقامة مباريات المسابقة بطريقة البطولة المجمعة لكل مجموعة، وكان نصيب المملكة 3 من أصل 5 مجموعات تحتضنها غرب آسيا.

وينسق الاتحاد السعودي مع نظيره الآسيوي والجهات المعنية بشأن تنفيذ البروتوكول الصحي بكل دقة، بالإضافة إلى وضع خطة كاملة لتنقلات وإقامة الفرق المشاركة.

من جانبه أكد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم على اكتمال جاهزية الاتحاد لاستقبال الفرق المشاركة في المجموعات الثلاث.

وقال القاسم : إن الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة بالإضافة إلى الجهد الكبير الذي يبذله صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، والمتابعة والجهد المستمرين من مجلس إدارة الاتحاد السعودي ممثلًا برئيسه ياسر المسحل وكافة الأعضاء، كانا مفتاح ثقة الاتحاد الآسيوي في استضافة 3 مجموعات.

وأوضح القاسم أن السعودية مستعدة بشكلٍ كامل لاستضافة البعثات الآسيوية، وسط إجراءات طبية واحترازية عالية، إضافة إلى منشآتها الرياضية وكوادرها الوطنية الشابة التي تسعى لمواصلة النجاح في الاستضافات الرياضية.

واعتبر الأمين العام للاتحاد السعودي أن الحصول على حق استضافة ثلاث مجموعات من أصل خمس، يعتبر أمر إيجابي ودلالة واضحة على المكانة الكبيرة التي يمتلكها الاتحاد السعودي في القارة الآسيوية، مقدمًا شكره لكافة منسوبي الاتحاد الآسيوي وعلى رأسهم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.
المزيد من المقالات
x