الفيصل يتوج الصفا بـ " ذهب السباحة السعودية "

الفيصل يتوج الصفا بـ " ذهب السباحة السعودية "

توَّج صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية سباحي الصفا بلقب بطولة المملكة للسباحة والغطس، عقب تصدرهم جدول الترتيب العام برصيد 1738 نقطة، خلال البطولة التي استمرت لـ 3 أيام على مسبح وزارة الرياضة بجدة، وسط مشاركة 43 ناديا، و350 سباحا.

وجاء سباحو الفتح في المركز الثاني عقب أن تمكنوا من جمع 1309 نقطة، فيما حل سباحو الخليج في المركز الثالث برصيد 718 نقطة.

وشهدت البطولة التي حضرها الدكتور رجاء الله السلمي وكيل وزارة الرياضة للإعلام والعلاقات والمهندس أحمد القضماني رئيس الاتحاد السعودي للسباحة، منافسة شرسة في الفئات المختلفة، حيث خطف سباحو الفتح المركز الأول للفئة العمرية (7 – 8) سنوات، فيما ظفر سباحو الصفا بالمرتبة الأولى للفئة العمرية (9 – 10) سنوات، وبالمرتبة الأولى في الفئة العمرية (11 – 12) سنة، إضافة للمركز الأول في الفئة العمرية (15 – 17)، وكذلك في فئة العمومي، في الوقت الذي تحصل فيه سباحو الخليج على المركز الأول في الفئة العمرية (13 – 14) سنة.

الغريب والمعيبد .. تألق وأرقام قياسية

وشهدت البطولة تحطيم رقمين قياسيين، جاء الأول في سباق ١٠٠م ظهر للفئة العمرية (9 – 10) سنوات، حينما سجل جاسم الغريب من نادي الفتح زمنا وقدره (1:26.16) دقيقة، مستنسخا الرقم السابق المسجل باسم سباح الصفا علي المرهون والبالغ (1:27.38) دقيقة.

أما الرقم القياسي الثاني فكان من نصيب سباح نادي الخليج أحمد المعيبد والذي سجله في سباق ٤٠٠م متنوع للفئة العمرية (13 – 14) سنة، محققا زمن وقدره (5:31.20) دقيقة، متجاوزا الرقم السابق لسباح نادي الخليج علي التريكي والبالغ (5:39.35) دقيقة.

وتهدف هذه البطولة إلى رفع الجوانب الفنية لدى لاعبي الأندية، تمهيداً لترشيحهم لمنتخب السباحة في مختلف الفئات العمرية، من أجل الاحتكاك وزيادة الخبرة لدى اللاعبين الصغار وصقل مهاراتهم وموهبتهم، ولتحقيق نقاط استراتيجية دعم الأندية.

المزيد من المقالات
x