الريال والبارشا.. صدام ناري

في قمة مباريات الليجا

الريال والبارشا.. صدام ناري

الجمعة ٠٩ / ٠٤ / ٢٠٢١
سيحل برشلونة ضيفا على ريال مدريد، مساء اليوم السبت، في لقاء قمة يجمع بين العملاقين وسط أجواء غير عادية، بينما يحتدم الصراع على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم مع اقتراب كل منهما من أتليتيكو مدريد صاحب الصدارة.

وقبل الكلاسيكو يتخلف برشلونة الذي لم يخسر في 19 مباراة بالدوري بنقطة واحدة عن صاحب الصدارة، في حين يحتل ريال مدريد المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط بعد تقليص الفارق الذي كان 10 نقاط في فبراير الماضي.


ويعيش فريق المدرب زين الدين زيدان أيضا أجواء انتعاش بعد فوزه الكبير 3-1 على ليفربول بطل إنجلترا في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

وحذر كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد زملاءه في الفريق، مؤكدا ضرورة وقف خطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة إذا أرادوا الحصول على نقاط المباراة الثلاث.

وقال بنزيمة: «ستكون مباراة صعبة في مواجهة فريق يحب السيطرة على الكرة، وفي صفوفه حارس مرمى كبير، وبالطبع هناك ميسي اللاعب الذي يقوم بكل شيء في برشلونة. علينا الانتباه له جيدا لأنه لاعب في غاية ومنتهى الخطورة».

وأضاف المهاجم الفرنسي: «تماما مثلما حدث في المواجهة الأولى هذا الموسم سنخوض المباراة بهدف الفوز. هذه مباراة نهائية بالنسبة لنا».

ويرى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، أن مباراة الكلاسيكو لن تحسم صراع اللقب هذا الموسم، موضحا: «أتلتيكو هو صاحب الأفضلية، سيتعين علينا اللعب حتى النهاية، قلت ذلك منذ فترة، الليجا دوري تنافسي وجيد للغاية، وحتى النهاية لن يُعرف البطل، فهناك العديد من النقاط المتبقية».

وشهدت قائمة ريال مدريد، للمباراة استبعاد إيدين هازارد وداني كارفاخال لعدم الجاهزية، وسيرجيو راموس للإصابة، ورافائيل فاران الذي يخضع للعزل الصحي بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وقال زيدان: «أتمنى ألا يكون هذا آخر كلاسيكو لراموس (ينتهي عقده في هذا الصيف)، ويبقى هنا معنا».

في المقابل شهدت قائمة برشلونة، عودة جيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو، بعد حصول الثنائي على التصريح الطبي للمشاركة في المباريات عقب تعافيهما من الإصابة.

وقال رونالد كومان، مدرب برشلونة: «بيكيه وروبيرتو لاعبان مهمان بالنسبة لنا، ليس بالنسبة لقدراتهما، ولكن بالنسبة لشخصيتهما أيضا، هما متحمسان لمساعدة الفريق، ومن المهم أن يتواجد كل اللاعبين القادرين على خوض هذا اللقاء».

واتفق كومان، مع زيدان، حول أن الكلاسيكو لن يحسم اللقب، قائلا: «نتيجة هذه المباراة لا تعني بأن الفائز سيفوز بالدوري، هناك مباريات أخرى صعبة تنتظر الجميع».

ريال مدريد

برشلونة

26.9

متوسط عمر تشكيلة برشلونة

عاما

28.8

متوسط عمر تشكيلة

ريال مدريد

عاما

00

ظهور هازارد في الكلاسيكو منذ انضمامه للريال
المزيد من المقالات
x