29 ألف ترخيص تخفيضات خلال 3 أشهر

29 ألف ترخيص تخفيضات خلال 3 أشهر

الجمعة ٠٩ / ٠٤ / ٢٠٢١
أصدرت وزارة التجارة، من خلال خدمة التخفيضات، أكثر من 29 ألف ترخيص في الربع الأول من العام الجاري شملت أكثر من 5 ملايين منتج، كما تم إصدار أكثر من 300 ألف ترخيص منذ إطلاق الخدمة.

فيما أكدت وزارة التجارة بدء التسجيل في التخفيضات الموسمية لموسم شهر رمضان هذا العام وذلك حتى يوم الأربعاء 14 أبريل، بهدف تمكين أصحاب المحال التجارية والمتاجر الإلكترونية من تقديم طلبات إصدار تراخيص التخفيضات إلكترونياً.


وأوضحت الوزارة أن خدمة إصدار تراخيص التخفيضات الموسمية إلكترونياً تسهّل على التجّار طلب التراخيص مما يمكّنهم من توفير رصيدهم الخاص من التخفيضات الإلكترونية، كما تتيح لهم طباعة التراخيص بما يضمن الحد من عمليات التخفيضات الوهمية ويعزز وجود بيئة تجارية صحية.

وحثت الوزارة أصحاب المتاجر الإلكترونية والمحال التجارية الراغبين في الاستفادة من الخدمة إلى التقدم بطلب رخص التخفيضات من خلال الدخول على نظام التخفيضات الإلكتروني mci.gov.sa واختيار نوع الترخيص واستكمال باقي الإجراءات عبر البوابة الإلكترونية.

من جانب آخر، حذرت الوزارة من خلال متحدثها الرسمي، المستهلكين من المتاجر الإلكترونية الوهمية عبر تطبيق التراسل الفوري «واتساب أعمال».

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة، عبدالرحمن الحسين، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ‏بعض المستهلكين يثقون عندما يشاهدون «واتساب أعمال» يمارس البيع الإلكتروني، ويحولون مبالغ مالية لأصحابها.

وشدد الحسين على أهمية التأكد من هوية الأرقام وأنها تابعة لمتاجر إلكترونية موثوقة ولديها سجل تجاري أو مسجلة بمعروف، موضحا أن التعامل مع أرقام «واتساب أعمال» دون التثبت من أصحابها قد يعرض المستهلكين للنصب والاحتيال.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة قد وجه مؤخراً مجموعة من النصائح للمستهلك للتحقق من صحة التخفيضات وأنها ليست وهمية.

وأكد الحسين، أنه يحق لكل متسوق رفع بلاغ تجاري على التخفيضات الوهمية ليتم ضبط المنشأة المخالفة وإيقاع العقوبات النظامية عليها.
المزيد من المقالات
x