الأهلي والهلال.. قمة الوفاء بالوعد!!

ختام مثير لنخبة الطائرة.. وصراع ثلاثي على اللقب

الأهلي والهلال.. قمة الوفاء بالوعد!!

الثلاثاء ٠٦ / ٠٤ / ٢٠٢١
الترجي يواجه الاتحاد وعينه على الكلاسيكو

الزغيبي: المواجهة مثيرة بين بطلين


أبو الرحى: الكرة الأولى مفتاح الفوز

البخيت: سنعوض الكأس بالنخبة

الجهني: لن نتنازل عن اعتلاء منصة التتويج


‬تشهد صالة وزارة الرياضة بالرياض عصر اليوم الأربعاء، اليوم الختامي لبطولة كأس النخبة للكرة الطائرة، إقامة اللقاء المرتقب بين العملاقين الهلال والأهلي عند الساعة 3.45 عصرًا، ويسبق هذا اللقاء لقاء الاتحاد والترجي عند الواحدة ظهرًا وسيتم بعد نهاية اللقاء تتويج الفرق الفائزة وأفضل اللاعبين في البطولة.

حسابات التتويج

تتجه أنظار عشاق الكرة الطائرة اليوم الأربعاء لحسابات الجولة الثالثة والأخيرة في بطولة النخبة الـ22 بعد نهاية الجولة الثانية من البطولة، حيث تشير البوصلة إلى تنافس ثلاث فرق على تحقيق لقب بطولة النخبة 2021، وتسجل الاحتمالات الواردة على حسب نتائج لقاءات اليوم الختامي للبطولة.

وينص نظام اللجنة الفنية والمسابقات في آلية احتساب الترتيب حسب أنظمة الاتحاد الدولي لكرة الطائرة، على احتساب الترتيب لجميع المسابقات للفريق الأكثر فوزًا، وفي حال التساوي يحسب بعدد النقاط، وفي حال التساوي يحسب بنسبة الأشواط، وفي حال التساوي يحسب بنسبة نقاط الأشواط، وفي حال التساوي يحسب بنتيجة المباراة بينهما.

ويملك فريق الأهلي 5 نقاط، ويحسم لقب البطولة بالفوز على الهلال بأي نتيجة، فيما يملك فريق الهلال 4 نقاط، وسيظفر باللقب بالفوز على الأهلي 3-0 أو 3-1، وفي حال فوزه 3-2 ينظر لحساب نسبة الأشواط، بينما لدى فريق الترجي 3 نقاط، وسيتوج باللقب في حال فوزه على الاتحاد 3-0 أو 3-1 وخسارة نادي الأهلي من الهلال 3-2 بعد النظر لحساب نسبة الأشواط.

نقل مباشر

تقوم القناة الرياضية بنقل مباشر واستديو تحليلي للمواجهتين، وسيتولى مهمة الوصف بالتعليق لمواجهة الأهلي والهلال حسين الأحمد، في حين أُسندت مواجهة الترجي والاتحاد للمعلق عبدالله أمين الذي سيتولى قيادة الاستديو التحليلي للمباراة النهائية.

طاقم دولي للمواجهتين

أسندت لجنة الحكم الرئيسية قيادة مواجهة الأهلي والهلال التي ستقام 3.45 عصرًا للحكم هاني سنان حكمًا أول، وسامي أمين حكمًا ثانيًا، وإبراهيم الدريبي مسجلاً، فيما يقود لقاء الترجي والاتحاد الواحدة ظهرًا عبداللطيف العتيق حكمًا أول، وعبدالعزيز الرميحي حكمًا ثانيًا، وعبدالله القحطاني مسجلاً.

المواجهة مثيرة

فيما وصف رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور خالد الزغيبي، لقاء الهلال والأهلي بالكبير، خاصة أن اللقاء يجمع بطل الدوري وبطل كأس الاتحاد، وهو الأمر الذي يضيف للقاء طابع الإثارة والمتعة في ظل وجود عناصر دولية بين صفوفهما، معتبرًا نهائي النخبة امتدادًا لتنافس الفريقين على ألقاب الموسم، ومطالبًا عناصر الفريقين بالظهور بالمظهر المشرف أمام مناصريهم والمتابعين، راجيًا أن يخرج النهائي مثيرًا وممتعًا لعشاق الكرة الطائرة السعودية، متمنيًا للطاقم التحكيمي التوفيق والنجاح لقيادة المباراة إلى بر الأمان؛ فالأمر يتطلب تعاون الفريقين مع الحكام.

الكرة الأولى

بدوره، أكد مدرب فريق الشباب الوطني منير أبو الرحي أن مواجهة الهلال والأهلي لتحديد بطل كأس النخبة ستكون قوية وصعبة على كلا الفريقين، وأضاف: أعتقد أن الفريق الذي سيتميز بقوة استقباله سيملك زمام المباراة وسيكون قريبًا من الفوز، بغض النظر عن الأمور الفنية الأخرى، لأن كرة الطائرة الحديثة تعتمد على استقبال الكرة الأولى، بحيث يستطيع المُعد أن يجهزها ويعدها بطريقة فنية بحتة لزملائه على الشبكة، إضافة إلى تنويع اللعب من جميع المراكز، سواء الأمامية أو الخلفية، لأننا لاحظنا قوة الإرسالات في المباريات السابقة من قبل اللاعبين المحترفين الأجانب الذين أعطوا قوة وإثارة ومتعة لجميع الفرق، فالهلال يمتلك لاعبين محترفين على مستوى عالٍ، إضافة إلى نجمه أحمد البخيت الذي يجيد جميع أنواع اللعب، وفي المقابل نجد في الأهلي التنوع في اللعب بوجود المعد خليل حجي الذي يمتلك الخبرة الكبيرة في تفكيك حوائط الصد للفريق المنافس، كما يمتلك الأهلي لاعبين محترفين على مستوى عالٍ، بالإضافة إلى نجوم الفريق مثل عمر النجراني وإبراهيم، ولا ننسى أدوار المدربين في إعداد التكتيك المناسب للمباراة، خاصة أن لديهما إلمامًا بطريقة لعب بعضهم بعضًا، ونتمنى أن نشاهد مباراة تليق بسمعة ومستوى الفريقين، ليستمتع محبو وعشاق اللعبة في ختام بطولة النخبة التي تعتبر ختامًا لنشاط لعبة الكرة الطائرة.

واختتم مدرب أخضر الشباب حديثه قائلاً: لا أنسى أن أشكر الدكتور خالد الزغيبي على إضافة 3 لاعبين محترفين، الأمر الذي أعطى البطولة وجهًا قويًا على مستوى جميع الفرق.

مهمة التعويض

أكد قائد فريق الهلال أحمد البخيت أن فريقه سيلعب مواجهة قوية وصعبة أمام منافسه الأهلي، لتحديد بطل كأس النخبة، ونحن لدينا الرغبة والإصرار لتقديم الصورة المعروفة للطائرة الهلالية التي ستكون في كامل جاهزيتها الفنية والمعنوية، وتحقيق الفريق لقب الدوري لهذا الموسم دون أي هزيمة لم يأتِ من فراغ؛ بل جاء بعد توفيق الله وجهود زملائي اللاعبين والجهاز الفني والإداري، لذلك سندخل المباراة وتفكيرنا في الفوز لحسم اللقب.

أقل الأخطاء

بدوره، شدد لاعب فريق الأهلي ماجد الجهني على أن فريقه لن يتنازل عن لقب بطولة النخبة لضمها للقب كأس الاتحاد الذي سيمنحنا دعمًا معنويًا كبيرًا أمام منافسنا فريق الهلال، وأعتقد أن مواجهة اليوم ستكون صعبة لكلا الفريقين، والفريق الذي سيلعب بأقل الأخطاء سيكون قريبًا من الفوز، وأنا على ثقة كبيرة في زملائي اللاعبين لتقديم المستوى الذي يؤكد أحقيتنا باللقب.

من يحقق لقب 22

يتربع الهلال على عرش بطولة كأس النخبة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، إذ حققها 15 مرة، ثم الأهلي 5 مرات، والوحدة مرة واحدة، وبطولة هذا الموسم شهدت تنافسًا مثيرًا ومستويات مميزة.. فمن سيكون الأقرب لتحقيق بطولة 2021؟

=========

جرافيك

=========

الأهلي

لعب 2

فاز 2

تعادل 0

خسر

0

النقاط 5

له 6

عليه 2

===

الهلال

لعب 2

فاز 1

تعادل 0

خسر 1

النقاط 3

له 5

عليه 3

=========

الترجي

=====

لعب 2

فاز 1

تعادل 0

خسر 1

النقاط 3

له 5

عليه 5

===============

- 15 لقبًا في خزينة الهلال

- 5 ألقاب في خزينة الأهلي

- لقب وحيد من نصيب الوحدة
المزيد من المقالات
x