مهمة مزدوجة تنتظر دونيس

مهمة مزدوجة تنتظر دونيس

الثلاثاء ٠٦ / ٠٤ / ٢٠٢١
تنتظر المدرب اليوناني جيورجوس دونيس مهمة مركبة مع نادي الوحدة، تتطلب منه العمل المضاعف إلى جانب التوفيق، لإتمامها بنجاح.

ويعتبر الفوز في مباراة اليوم -وهي الأولى للمدرب- أمام القوة الجوية العراقي وبلوغ دور المجموعات لدوري أبطال آسيا هدفاً لجميع عشاق الوحدة، بينما يبقى الهدف الأهم، هو بقاء الفريق الأحمر في دوري المحترفين، خصوصاً وأنه يحتل حالياً مركزاً متأخراً وبات على حافة الهبوط للدرجة الأولى بعدما ساءت نتائجه وتلقى ست هزائم متوالية وضعته في المركز الرابع عشر برصيد 27 نقطة.


ويبقى دونيس هو المدرب الثالث الذي يقود الوحدة هذا الموسم، حيث سبقه البرتغالي إيفو فييرا، ثم الأردني محمود الحديد، ولكنهما فشلا في تحقيق أدنى معدلات النجاح خصوصاً الحديد الذي تلقى الفريق تحت إشرافه ست هزائم متتالية.

وقال دونيس بعد وصوله إن الوحدة قدم نفسه بشكل رائع، في الموسم الماضي، وهذا ما جعله يشارك في الملحق المؤهل لدور المجموعات، بدوري أبطال آسيا، وفي الحقيقة الوضع الحالي للوحدة حساس، لكن لدي إيمانا بأننا سنتجاوز هذه المرحلة، وكل يوم هو مهم بالنسبة لنا، للعمل بجد من مباراة لأخرى.

وسبق لليوناني دونيس تدريب الهلال بين عامي 2014 و2016، حيث قاده في 66 مباراة لحساب 5 بطولات محلية وخارجية، نجح خلالها في تحقيق الفوز 45 مرة، وتعادل في 11 مباراة مقابل الخسارة في 10 مباريات.

وبفضل أسلوبه الذي يطغى عليه الطابع الهجومي، سجل الهلال برفقته 144 هدفاً، واستقبل 62، وجمع إلى جانبه 146 نقطة، وتمكن تحت إشرافه من كسب 3 بطولات، بدأها بكأس الملك 2015، مروراً بكأس السوبر في العام نفسه، وأخيراً كأس ولي العهد.

---------------------

جرافيك

دونيس مع الهلال

66

مباراة

45

فوزا

11

تعادلا

10

هزائم

144

سجل

62

استقبل

3

ألقاب
المزيد من المقالات
x