عاجل

الوحدة.. يكون أو لا يكون!

بحثا عن التأهل لدور المجموعات الآسيوي..

الوحدة.. يكون أو لا يكون!

الثلاثاء ٠٦ / ٠٤ / ٢٠٢١
يخوض الوحدة اختبارا صعبا، هو الأول من نوعه على المستوى القاري، عندما يستقبل اليوم الأربعاء، القوة الجوية العراقي، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، في مباراة الملحق الآسيوي المؤهل لدور المجموعات.

وسيلتحق الفائز من الفريقين في مباراة الليلة، بالمجموعة الثانية التي تضم الشارقة الإماراتي «مستضيف منافسات المجموعة»، وتراكتورسازي الإيراني، وبختاكور الأوزبكي.


وتعتبر مشاركة الوحدة، هي الثالثة على الصعيد الخارجي، حيث سبق له المشاركة في دوري أبطال العرب «مرتين» عامي 2008 و2009، لكنه في كلا المشاركتين لم يتجاوز الدور ثمن النهائي، إن لم يخرج من الدور التمهيدي، ويأمل أن تكون مشاركته هذه المرة مختلفة من كافة النواحي، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها حاليا على كافة المستويات.

وبعد موسم مميز، استحق من خلاله المركز الرابع، والتأهل للملحق الآسيوي، تراجع أداء الوحدة ونتائجه هذا الموسم خصوصا في الفترة الأخيرة، التي تلقى خلالها ست هزائم متوالية، وأصبح أحد الهابطين الثلاثة لدوري الدرجة الأولى مع نهاية الجولة الخامسة والعشرين، وإذا لم يتدارك الوضع في المباريات الخمس المتبقية ويحقق خلالها الفوز، أو في معظمها مع تعثر منافسيه الذين يسبقونه في الترتيب، فإن هبوطه سيكون أمرا واقعا رغم امتلاكه مجموعة من اللاعبين المحليين والأجانب في جميع المراكز.

ونظرا للمأزق الذي وقع فيه الفريق المكاوي، قررت إدارة النادي إقالة المدرب الأردني محمود حديد، الذي حل خلفا للبرتغالي إيفو فييرا، وتعاقدت مع المدرب اليوناني جيورجوس دونيس، أملا في إنقاذ الفريق من مغبة الهبوط، وقبل ذلك تجاوز عقبة الفريق العراقي والتواجد في دور المجموعات.

وضمت القائمة الآسيوية، الرباعي الأجنبي، المدافع الأسباني البرتو بوتيا، ولاعب المحور البرازيلي إنسيلمو دي مورايس، ولاعب الوسط المهاجم الأسترالي ديميتري بيتراتوس، والمهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي، إلى جانب بقية اللاعبين المميزين أمثال الحارس عبدالله العويشير وعبدالله الحافظ ووليد باخشوين وعلاء حجي وهزاع الغامدي وحسين العيسى وأيمن الخليف لاعبي المنتخب الأولمبي.

ويتطلع الوحدة للفوز في مباراة الليلة التي تقام على أرضه، للخروج بمكاسب عدة، منها التأهل، ووقف مسلسل الهزائم، واستعادة نغمة الفوز بعد غياب، وعودة الثقة المفقودة للاعبيه.

وعلى النقيض تماما من الوحدة، يعد القوة الجوية في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، ويكفي أنه يتصدر الدوري العراقي بعد مرور 26 جولة برصيد 59 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه، إلى جانب تأهله للدور ربع النهائي في مسابقة الكأس.

ويضم الفريق في صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال فهد طالب وميثم جبار وأحمد إبراهيم وهمام طارق وحمادي أحمد، وأيمن حسين هداف الدوري برصيد 14 هدفا.

-----------------

جرافيك

الوحدة في الدوري السعودي: لعب 25 - فوز 8 - تعادل 3 - خسارة 14 - له 35 - عليه 52 - النقاط 27 - الترتيب 14

القوة الجوية في الدوري العراقي: لعب 26 - فوز 18 - تعادل 5 - خسارة 3 - له 44 - عليه 16 - النقاط 59 - الترتيب 1
المزيد من المقالات
x