معارض الظهران.. 24 ساعة عمل تقفز بالمستفيدين لـ15 ألف يوميا

40 يوما تفصل بين جرعتي «فايزر» لعلاج كورونا

معارض الظهران.. 24 ساعة عمل تقفز بالمستفيدين لـ15 ألف يوميا

الثلاثاء ٠٦ / ٠٤ / ٢٠٢١
مددت صحة الشرقية، أوقات العمل بمركز لقاحات كورونا بمعارض الظهران الدولية، لتصبح 24 ساعة، بدءا من أمس الإثنين، وذلك مواكبة للأعداد المتزايدة، مجددة التأكيد على ضرورة حجز موعد مسبق عبر تطبيق «صحتي»، والحرص على الحضور في نفس الوقت المحدد.

وعلمت «اليوم» من مصادر بـ «صحة الشرقية» أن المركز يستمر في إعطاء لقاح فايزر، مشيرة إلى ارتفاع الإقبال خلال الأيام الماضية، ووصوله إلى 7500 مستفيد يوميا، ومع تمديد العمل إلى 24 ساعة سيتم استيعاب ضعف العدد، مستقبلا، فيما ذكر مصدر أن الفاصل بين الجرعتين 40 يوما.


وتيرة أسرع

في السياق ذاته، ذكر المواطن منصور الرمضان، أنه حضر مرافقا مع إحدى قريباته لحصولها على الجرعة الثانية من اللقاح، مشيرا إلى أن تمديد العمل لـ 24 ساعة سيمكن من استقبال مستفيدين بشكل أكبر والوصول إلى الحماية المأمولة في وقت أسرع.

وأوصى الجميع بالمبادرة للحصول على اللقاح، إذ إنه تلقى الجرعة الأولى في وقت سابق وهو بانتظار موعده للحصول على الجرعة الثانية بتاريخ 17 رمضان، مؤكدا أنه وجه العديد من زملائه وأقاربه للتسجيل، حرصا على سلامة للجميع.

تأثير إيجابي

وبين المواطن عبدالعزيز المالكي أنه جاء مرافقا مع ابنته، مؤكدا أنه حصل على الجرعة الأولى قبل أسبوع، ولم يشعر بأي أعراض جانبية.

وأكد أن تمديد العمل بمعارض الظهران إلى 24 ساعة سينعكس بشكل إيجابي على الجميع، خاصة مع تزايد الإقبال، وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن التمديد من شأنه تسريع وتيرة العمل والوصول إلى النسبة المرجوة بشكل أسرع.

وأوضح المواطن إسماعيل ديلعي أنه أكمل جرعات اللقاح قبل شهر ولم يعان من أي أعراض، مشيرا إلى أنه مستمر في الإجراءات الاحترازية.

وقال: «العديد يعانون من عدم وجود مواعيد في تطبيق صحتي، وتمديد العمل لـ 24 ساعة سيمكن أعدادا كبيرة من الحصول على مواعيد»، مطالبا بتعميم الخطوة لتشمل كافة المراكز.

مراكز التطعيم

إلى ذلك، كشفت وزارة الصحة عن تخطي عدد متلقي لقاحات كورونا حاجز الـ 5 ملايين جرعة حتى الآن، عبر 587 مركزا في مناطق المملكة كافة، حاثة على المبادرة بالتسجيل في تطبيق «صحتي» للحصول على اللقاح حفاظا على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع. وشددت الوزارة على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

إصابات جديدة

وأعلنت الوزارة تسجيل 695 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في المملكة، أمس، وتعافي 489 حالة، بينما بلغ عدد الحالات النشطة 6368 منها 836 حالة حرجة، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات 393.377 حالة وعدد حالات التعافي 380.305، بينما جرى تسجيل 7 حالات وفاة ليصل الإجمالي إلى 6704 حالات، بالإضافة إلى إجراء 56.906 فحوص مخبرية. ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.
المزيد من المقالات
x