سحب 12 لعبة مكياج للأطفال من الأسواق

سحب 12 لعبة مكياج للأطفال من الأسواق

الاحد ٠٤ / ٠٤ / ٢٠٢١
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من 12 منتج ألعاب عبارة عن مكياج للأطفال بسبب احتوائها على مادتي «الأنتيمون والزرنيخ» تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، وعدم إدراج المنتجات في نظام إدراج منتجات التجميل الإلكتروني، مشيرة إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وأوضحت أن التعرض لنسب عالية من مادتي الأنتيمون والزرنيخ قد يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك، مؤكدة أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.


وقالت إن المنتج الأول باسم «Fashion frozen make up kit»، والثاني «Weisida fashion girl beautiful makeup sit»، والثالث «Weisida make-up set fashion girl»، فيما جاء المنتج الرابع باسم «Disney princess toy cosmetic make-up set».

كما حذرت «الغذاء والدواء» من منتجات ألعاب المكياج الأخرى وتتضمن «DIY Creative make up fashion tips cosmetics » و« Beauty fashion make-up set» و« Diverse frozen fever make-up set» و« LOL SURPRISE O.M.G make up kit» و«Littles princess make up set» و«Weisida fashion girl beautiful make-up set» و«Chez Ninio my beauty world beauty angle » و«Fashion gire make up set».

وأوضحت أن التعرض لتراكيز عالية من مادة الأنتيمون، لفترات طويلة قد يتسبب في أضرار منها تهيج وتحسس العين والمنطقة المحيطة بها وتهيج الرئتين، كما أن التعرض لفترات طويلة من معدن الزرنيخ يؤدي إلى تراكمه في الجلد والشعر والأظافر، ويمكن أن يؤدي إلى التهاب الجلد وفرط التصبغ وفقدان الشهية وأعراض أشد خطورة كلما زادت فترة التعرض، مشددة على المستهلكين بعدم استخدام المنتجات المعلن عنها، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها.
المزيد من المقالات
x