عاجل

الحكمات المعتمدات

الحكمات المعتمدات

الاحد ٠٤ / ٠٤ / ٢٠٢١
التحكيم النسائي تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم، يفتح لنا باب التساؤل، هل سنرى حكمات دوليات أم لا؟

قدم الاتحاد السعودي كافة الدعم والورش المستمرة لجميع السيدات اللاتي أصبح يُطلق عليهن "الحكمات المعتمدات" لتطوير مهاراتهن، إذ تُلقى المحاضرات كل يوم ثلاثاء لمدة ساعتين عبر المحاضر عبدالمحسن الزويد بالتعاون مع الحكم السعودي الدولي يوسف ميرزا والحكم الدولي الأردني صابرين العبادي، وما زال الحكمات مستمرات بتحكيم المباريات الودية، ولعل أبرزها مباريات الدوري النسائي الأول على مستوى المملكة والذي أُقيم من قِبل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.


يكمن هُنا شعور الحكمات بالمسؤولية بعد الاعتماد كحكم من قِبل اتحاد كرة القدم السعودي والحرص على تحكيم المباريات الودية حالياً بشكل لائق.

وإذا عدنا للخلف قليلا فأول مباراة شاركت في التحكيم فيها كانت نوفمبر العام الماضي مباراة ودية بين اتحاد النسور والفريق البحريني مدينة عيسى، وتم حسم النتيجة لصالح الفريق البحريني بثلاثة أهداف مقابل واحد، كان شعوري حينها جداً جميلا وممتعا، أن نُطبق كل الذي تعلمناه بالدورة، وكل مباراة شعور المرة الأولى.. حيث الحماس والمتعة ولكن ازدياد الخبرة هو الفارق.

إن الحكمات يتلقين الدعم الكافي من عائلتهن فعلى الصعيد الشخصي أنا أمام مجتمع واعٍ ومتقبل ومتعاون، وأسرتي من أكثر الناس الداعمين والواقفين بجانبي، فهم محبون للمجال الرياضي كثيرًا والتحكيم بشكل خاص.

وهُنا يتبقى على الحكمات المواصلة بالتدريبات المستمرة والحفاظ على اللياقة البدنية والاستمرار بتحكيم المباريات الودية إلى حين بداية الدوري النسائي المقبل.
المزيد من المقالات
x