«التكدس» يغلق مجمعا تجاريا شهيرا بالدمام

جولة مسائية تضبط 13 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية

«التكدس» يغلق مجمعا تجاريا شهيرا بالدمام

الاثنين ٠٥ / ٠٤ / ٢٠٢١
أغلقت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية وسط الدمام، مساء أمس، مجمعا تجاريا شهيرا في الدمام، بسبب عدم التزامه بالإجراءات الاحترازية وتطبيق اللوائح والأنظمة على مداخل البوابات، بالإضافة إلى رصد مخالفات عدة، بالمحالات التجارية.

إجراءات وقائية


وبين رئيس بلدية وسط الدمام م. عبدالله الشمري، أن هذا الإغلاق جاء نتيجة لعدم التزام المجمع وبعض المحال بداخله بالإجراءات، إذ رصدت البلدية تكدسا لعدد من المتسوقين وهو ما يتنافى مع ما نصت عليه الجهات ذات الاختصاص، مضيفا إن هذه الجولة تأتي ضمن سلسلة جولات رقابية لبلدية وسط الدمام بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية.

وأضاف «الشمري» إن بلدية وسط الدمام ضمن جولتها أمس، رصدت 13 مخالفة، وجرى تطبيق الإجراءات النظامية بحقها، وأخذ التعهدات اللازمة لعدم تكرار مثل هذه المخالفات، مشيرا إلى أن المخالفات شملت عدم ارتداء الكمامات بالشكل الصحيح بما يغطي الأنف والفم، إضافة إلى التكدس، وكذلك عدم تطهير الأسطح في بعض المطاعم.

حملات مشتركة

وأشار إلى أن الجولات الرقابية مع عدد من الجهات ذات العلاقة حققت الهدف المرجو منها، مشيرا إلى أن هناك توأمة مع كافة القطاعات كالتجارة والقطاعات الأمنية ووزارة الصحة، بإشراف أمانة المنطقة الشرقية، للحد من انتشار فيروس كورونا. وأكد حرص الأمانة على متابعة كافة المحال التجارية حتى بعد تطبيق النظام عليها.

وبين أن أبرز المخالفات شملت محلات ومراكز المواد الغذائية وبعض المطاعم الكبيرة، وهي مخالفات مشتركة بين السعوديين وغيرهم من الجنسيات الأخرى.

تطبيق الأنظمة

وأوضح «الشمري» أن بلدية وسط الدمام تسعى من خلال الجولات لتطبيق كافة الأنظمة والتعليمات التي نصت عليها الجهات المعنية، إذ تشرف بلدية وسط الدمام على 24 ألف منشأة صحية وغير صحية مثل المواد الغذائية ومحال بيع الجوالات وغيرها من المحال، مشددا على أهمية التزام كافة المنشآت التجارية بالطاقة الاستيعابية، أما بالنسبة للمحلات التجارية فيجب أن تتوفر فيها ملصقات تتعلق بالتوعية كالتباعد وتحميل تطبيق «توكلنا» وارتداء الكمام وتطهير الأسطح، وأن يكون العدد المسموح في المحل بما لا يتجاوز عن المساحة المحددة، وكذلك مراكز المواد الغذائية، إذ يجب الالتزام بأهمية تطهير العربات والأسطح وغيرها من الإجراءات. وشدد على أهمية التزام الجميع من أفراد وأسر وكافة أفراد المجتمع بما يحفظ صحة الجميع وأهمية التعاون المنشود من أجل الوقاية.
المزيد من المقالات
x