الأهلي في مواجهة الاتحاد..الهلال يصطدم بالترجي

النسخة الـ22 لنخبة الطائرة تنطلق اليوم

الأهلي في مواجهة الاتحاد..الهلال يصطدم بالترجي

السبت ٠٣ / ٠٤ / ٢٠٢١


من جانبه، أكد لاعب المنتخب السعودي ونادي الاتحاد سابقًا جمال عسيري، أن المنافسة على لقب كأس النخبة ستنحصر بين الهلال والأهلي، وقال: من وجهة نظري وذلك بحكم الخبرة والإمكانات الفنية التي يمتلكها كل فريق، أتوقع أن الأهلي سيكون الأقرب لتحقيق اللقب بحكم الثبات الفني والتجانس بين لاعبي الفريق، وربما ينافس الهلال بقوة خاصة بعد التعاقد مع اللاعب العماني سعود المعمري الذي يجيد اللعب في مركز 3، والذي يعتبر من أفضل اللاعبين في هذا المركز، في المقابل شاهدنا الأهلي في مباراته مع الهلال في بطولة كأس الاتحاد، استطاع فرض شخصيته وتمكن من الفوز على الهلال بفضل تجانس لاعبيه، وتفوق المعد المخضرم خليل حجي الذي ساهم بشكل كبير في تنويع الكرات على الشبكة.


وتابع عسيري: لا أعتقد أن المستوى الفني الكبير الذي شاهدناه في بطولة كأس الاتحاد سيتكرر؛ فالاتحاد والترجي قدما مستويات مميزة، ولكن في تلك البطولة ربما النقص سيؤثر على المستوى الفني، في ظل غياب لاعب الاتحاد المحترف الكولومبي خوان كاميلو الذي حقق فارقًا كبيرًا للفريق، وكذلك الحال ينطبق على الترجي الذي يفتقد الخبرة، عمومًا أتمنى أن نشاهد مباريات ممتعة بين الفرق تؤكد قوة التنافس كما شاهدنا ذلك في بطولة كأس الاتحاد.

جهود كبيرة

وأبدى الدكتور خالد الزغيبي تفاؤله بمنافسة قوية، وقال في حديثه: شاهدنا منافسة قوية بين أندية الهلال والأهلي والاتحاد والترجي في بطولتي الدوري وكأس الاتحاد، وشاهدنا نتائج قوية للترجي والاتحاد رغم تقاسم الهلال والأهلي البطولتين، وهذا ما يبشر ببطولة مختلفة ومشتعلة بين الأطراف الأربعة المشاركة في البطولة.

وأشار إلى أن الاتحاد السعودي للكرة الطائرة اتخذ الإجراءات والاحترازات الوقائية كافة للحفاظ على سلامة اللاعبين في البطولة، واختتم حديثه قائلاً: أتمنى لجميع الفرق التوفيق وتقديم مستويات تليق بمسمى البطولة، وتُرضي ذائقة عشاق اللعبة.

من جهتها، أنهت اللجنة المشرفة على البطولة برئاسة رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور خالد الزغيبي، جميع الترتيبات والاستعدادات لاستضافة مباريات كأس النخبة التي تقام على صالة وزارة الرياضة بالعاصمة الرياض، أبرزها البساط الدولي خلال الفترة من 4 إلى7/‏‏‏4/‏‏‏2021.

لن نتنازل عن اللقب

بدوره، أكد لاعب الأهلي أسعد عزوز جاهزية فريقه الفنية لبطولة كأس النخبة، وقال: سنقاتل من أجل حصد اللقب الثاني هذا الموسم بعد تحقيق كأس الاتحاد، وندرك قوة الفرق المنافسة، ومواجهتنا الأولى مع الاتحاد هي الانطلاقة، ويجب علينا تحقيق الفوز في تلك المباراة ولن نتنازل عن اللقب، وهذا لن يتحقق إلا بتكاتف الجميع من جهاز فني وإداري ولاعبين.

مواجهة الترجي طريقنا لتحقيق اللقب

أكد لاعب الهلال حسن الوثلان قوة المنافسة على البطولة وقال: جميع الفرق استعدت وكل فريق يطمح في تحقيق اللقب، وما حدث في كأس الاتحاد لن يتكرر بإذن الله، فالهلال بطل الدوري دون أي هزيمة، وهذه البطولة تخصصنا فنحن الأكثر تتويجًا، ومباراة اليوم أمام الترجي هي البداية الحقيقية، وعلينا مضاعفة الجهد وعدم التفريط، وأنا على ثقة كبيرة بزملائي اللاعبين الذين يدركون أهمية هذه البطولة.

السجل التاريخي

وبالعودة إلى السجل التاريخي للبطولة، نجد أن الهلال يتصدر البطولة بكل جدارة واستحقاق، بعد أن استطاع أصحاب القمصان الزرقاء الصعود إلى منصات التتويج وملامسة الذهب في 15 مناسبة، ومن المفارقات أن البطولة الأولى والأخيرة كانت ببصمة هلالية، حيث تعود ذكريات البطولة الأولى لموسم 1998/‏‏‏1999، فيما حقق البطولة الأخيرة في موسم 2019/‏‏‏2020.

ويأتي نادي الأهلي في وصافة السجل التاريخي للبطولة، بعد أن استطاع «قلعة الكؤوس» رفع كأس البطولة برصيد 5 بطولات، واستطاع الوحدة أن يصنع المجد ويحقق البطولة مرة وحيدة يعود تاريخها إلى 2013/‏‏‏2014.
المزيد من المقالات
x